فولفو تجلب نظام آبل CarPlay لسيارة XC90 crossover

بواسطة أحمد علاء 12/10/2015 7:45:00 AM


عندما أعلنت شركة آبل عن منظومتها CarPlay التي تتيح للسائقين الوصول إلى الوظائف الحيوية الخاصة بأجهزة الآيفون الخاصه بهم بأقل درجة من الألهاء أثناء القيادة كانت شركة فولفو واحدة من العديد من الشركاء المستعدين لتزويد سياراتهم بهذه المنظومة.

ولكن منذ ذلك الإعلان لم تقم شركة فولفو بجلب نظام CarPlay لأي من سياراتها التي تم إطلاقها في الولايات المتحدة ولكن يبدو أن هذا الحال سيتغير قريباً حيث تنوي فولفو توفير نظام CarPlay في سيارة XC90 crossover موديل عام 2016.

فعند توصيل هاتف الآيفون الخاص بك بمنفذ USB الموجود بسيارة XC90 crossover سوف تكون قادر على الوصول إلى مجموعة واسعة من تطبيقات الهاتف والتي يُمكن التحكم بها وأستخدامها بدلاً من الحاجة إلى إستخدام الهاتف نفسه وتشمل هذه المنظومة المساعد الصوتي الخاص سيري والذي سيقوم بقراءة الرسائل النصية لك وسيوفر فرصة للرد عن طريق إستخدام صوتك فقط لا عن طريق شئ آخر.

نظام CarPlay لن يعرض على كل مساحة الشاشة اللمسية الموجوده بالسيارة وبالتالي فأن السائق لا يزال لديه حق الوصول السريع إلى وظائف السيارة القياسية وإذا كنت تريد أن تعرض نظام CarPlay على كامل الشاشة فهذا يتطلب منك أن تقوم بالضغط على زر خاص بالعرض على كامل الشاشة.

وإذا كنت تملك سيارة XC90 الجديدة فكل ما عليك لتفعيل نظام CarPlay هو زيارة سريعة للتاجر حيث سيقوم بأنزال البرامج المطلوبة في مدة لا تزيد عن ساعه واحدة وفي حال إذا كنت تريد شراء سيارة XC90 وتريد أن يكون البرنامج الخاص بنظام CarPlay محمل مسبقاً بها فشركة فولفو تقول أن ذلك مُتاح بتكلفة صغيرة.

نظام أندرويد المخصص للسيارات وهو Android Auto والذي سيُمكن السائقين من الوصول إلى الوظائف الحيوية الخاصة بهواتفهم الذكية بداخل السيارة سيكون متاح لسيارات فولفو خلال عام 2016 ومن المرجح أن يعمل بنفس طريقة عمل نظام Carplay.



المصدر