جوجل تتحدث عن Android N وميزة تعدد النوافذ والمزيد

بواسطة أحمد علاء 12/10/2015 11:44:00 PM


بالأمس فريق Pixel الذي عمل على لوحي Pixel C تواجد على موقع Reddit في جلسة Ask Me Anything وأجابوا على العديد من الأسئلة التي تخص الجهاز والعديد من الأشياء الآخرى.

وتحدث الفريق عن إصدار أندرويد القادم والذي سيُطلق عليه الاسم الكودي N وذكروا إنهم يعملوا على الكثير من المفاجأت في هذا الإصدار وإنهم يعملوا بالفعل على ميزة Split screen.

كذلك ذكر الفريق إنهم يعملوا على ميزة multiwindow أي إستخدام أكثر من تطبيق في نفس الوقت وهي الميزة التي كانت متواجدة للوحيات في النسخة التجريبية من أندرويد مارشميلو ولكن تم حذفها ويبدو إنها لم تعد جاهزة بعد ولكن يبدو أننا قد نراها قريباً.

وأيضاً تحدث الفريق عن تطبيقات اللوحيات وذكروا إنهم عملوا مع المطورين لتوفير تطبيقات جديدة جيدة على اللوحيات العاملة بنظام أندرويد ولكنهم يروا أن أفضل شئ لكي تكون اللوحيات أفضل هو تقديم لوحي بعتاد رائع وقوي مثل ما حدث مع لوحي Pixel C.

وذكروا أن لوحي Pixel C سيستقبل تحديثات شهرية مثل أجهزة Nexus وأضافوا أن أكثر شئ يفكر فيه الفريق هي الإنتاجية وجعل أندرويد وأجهزة جوجل يساعدوا المستخدمين في أن يكونوا أكثر إنتاجية ويوفروا لهم كل شئ ممكن.

وبالحديث عن القلم ولماذا لم تقوم جوجل بتطوير قلم خاص بلوحي Pixel C ذكر الفريق أن هناك العديد من الأقلام التي تعمل بشكل جيد مع اللوحي وأن تركيز الفريق مع هذا الجهاز كان على لوحة المفاتيح.

وأجاب الفريق على سؤال لماذا لم يتم الإعتماد على ميزة الضغط مرتين على شاشة الهاتف لكي تستيقظ حيث ذكروا أن هذه الميزة تقوم بإستنفاذ البطارية سريعاً لأن جزء من اللمس الخاص بالشاشة يظل يعمل لكي تعمل هذه الميزة ولذلك فضلوا عدم الإعتماد عليها.

المصدر