تيم كوك: الكروم بوك عبارة عن أجهزة إختبار !!

بواسطة أحمد علاء 12/11/2015 12:49:00 AM


في الوقت الذي تفوقف فيه الحواسب المحمولة التي تعمل بنظام جوجل ChromeOS والتي يُطلق عليها اسم كروم بوك على أجهزة آبل المختلفة سواء الآيباد أو أجهزة الماك في المدارس والكليات حيث أصبح يعتمد عليها أكثر من 50% من المدارس والكليات يرى تيم كوك الرئيس التنفيذي لآبل أن أجهزة كروم بوك عبارة عن أجهزة إختبار.

وقال تيم كوك في حوار له مع موقع BuzzFeed News أن الحواسب المحمولة الرخيصة ناجحة لإنها رخيصة في الثمن وتوفر للمدارس أن تتم عملية الإختبار من خلالهم بدل الإختبارات الورقية وأطلق الرئيس التنفيذي لآبل على هذه الأجهزة اسم آلات الإختبار.

تيم كوك لم يذكر أجهزة الكروم بوك بالاسم ولكنه يقصدها ويقول تيم كوك أن آبل تسعى إلى ما هو أكبر من ذلك وهو مساعدة الطلاب في التعلم ومساعدة المدرسين في التدريس وأضاف أن آبل تقدم منتجات تخلق الحلول الكاملة للمستخدمين وليس موجهة للإختبارات فقط.

في الحقيقة أجهزة كروم بوك متفوقة جداً في المدارس وتتوقع جوجل أن نسبة إستخدام أجهزة الكروم بوك في الفصول الدراسة ستتعدى نسبة كل الأجهزة الآخرى مجتمعين معاً مع نهاية عام 2015 ولكن بالتأكيد تيم كوك غير معجب بهذا النجاح والذي أثر بشكل سلبي على أجهزة آبل.

المصدر