السيارة الرياضية GT Mercedes تعود من جديد بتصميم عصري خاطف للأنظار

بواسطة أحمد علاء 12/11/2015 2:02:00 AM


تعتبر السيارات المعاصرة التي تمتاز بجمال التصميم نادرة الوجود فعندما تذهب إلى أي معرض دولي للسيارات سترى أن الشركات المصنعة للسيارات تهتم بالظهور والتواجد بدلاً من الأهتمام بجمال التصميم أيضاً فمع ميل المستهلك تجاه سيارات الدفع الرباعي الكبيرة والقوانين والتشريعات التي تهتم بالأمن والتي لا تهتم إلا بالتصميم القوي الذي يضمن سلامة الركاب أصبحت الشركات المصنعة للسيارات لا تهتم بجمالية التصميم.

ولكن بالرغم من هذا فقد قام القسم المختص بصناعة السيارات الرياضية بشركة Mercedes بصنع السيارة الرياضية الكوبية الرائعة The Mercedes-AMG GT والتي تعتبر أحدث سيارة رياضية في فئتها بدون التعاون مع أي شركة آخرى على عكس السيارات الرياضية من طراز SLR والتي تم صناعنتها بالتعاون مع شركة McLaren والتي أعقبها السيارات من طراز SLS.

وتعتبر هذه السيارة بمثابة تكريم لأسلافها من عقد الخمسينيات بالرغم من تصميمها الذي يتميز بالطابع الوحشي و الكفاءه العالية وتعتبر السيارة الرياضية الجديدة GT Mercedes خاطفة للأنظار حيث أن تصميمها رائع من الداخل ومن الخارج حيث تم التخلص من الأبواب التقليدية الموجوده بأسلافها.





كذلك فمقصورة الركاب تأتي على شكل مقوس مثل الدمعة مع مقاعد رياضية مكسوة بالجلد الفاخر وغطاء محرك طويل كذلك فإن تصميم السيارة يبدو كلاسيكياً حيث تشبه السياره أسلافها إلى حد ما وتأتي هذه السيارة الرائعة بمحرك V8 ثماني الأسطوانات بقدرة 462 حصان مع 4 صمامات للوقود بكل أسطوانة.





كذلك فهي تأتي مع ناقل سرعة أوتوماتيكي ينطلق بالسيارة من صفر إلى 100 كم في الساعة في مدة زمنية قدرها 4 ثواني لتصل إلى سرعة قصوى قدرها 304 كم في الساعة مع خاصية الحقن الإلكتروني للبنزين ومن الجدير بالذكر أن سعر هذه السيارة يبدأ من 97,200 جنيه إسترليني.

المصدر