فيسبوك تضيف ميزة جديدة تمكن المستخدمين من التعليق على المنشورات بدون إنترنت

بواسطة أحمد علاء 12/12/2015 12:51:00 AM


أعلنت فيسبوك اليوم عن إضافة ميزة جديدة للتطبيق الخاص بها على الهواتف الذكية تُمكن المستخدمين من رؤيه المنشورات والمشاركات الجديدة في حال تواجدهم بمناطق ضعيفة الإتصال وليس ذلك فحسب بل سيكون المستخدمين قادرين على إرسال التعليقات على المنشورات والتي سيتم نشرها بمجرد إعادة الإتصال.

وكتبت الشركة في المدونة الخاصة بها "إن هذه التغييرات سوف تساعد أى شخص على الإتصال بالإنترنت سواء كان موجود في أماكن ذات شبكة إتصال ضعيفة أو فى أماكن ذات شبكة أتصال متقطعة مثل مترو الأنفاق أو الأنفاق أو حتى في المناسبات الكبيرة".

وفي ما يتعلق بالأخبار قالت الشركة بأنها سوف تسجل الأخبار التي قام المستخدم بتحميلها بالفعل ولكنه لم يشاهدها بحيث إذا كان المستخدم غير متصل بالإنترنت فسيقوم التطبيق بعرض هذه الأخبار حسب خوارزميات الفيسبوك ذات الصلة وعندما تتم إعادة الإتصال مره آخرى سيتم تحديث الأخبار بآخرى جديدة وقالت الشركة بأنها ستقوم بإختبار ميزة جديده ستسمح للتطبيق بالبحث عن الأخبار الجديدة طوال اليوم في حال إذا كان المستخدمين على إتصال جيد بالإنترنت.

وقد أستشهدت فيسبوك على وجه التحديد بالأسواق الناشئة كسبب لتحديث التطبيق بهذه الميزات حالياً وبطبيعة الحال يُمكن أن يعزي جزء كبير من هذا النمو إلى شركة فيسبوك نفسها حيث أطلقت الشركة مشروع internet.org في 2013 بهدف ربط المجتمعات المتنامية في جميع أنحاء العالم بشبكة الإنترنت.

وأيضاً جلبت الشركه تطبيق Internet.org إلى الهند في فبراير الماضي مما مكن الناس من الوصول إلى منصة التواصل الإجتماعي فيسبوك فضلاً عن بعض الخدمات الآخرى وفي وقت إطلاق الخدمه كتب مارك زوكربيرج أن مبادرة Internet.org جعلت أكثر من 6 مليون شخص لم يكونوا متصلين بالإنترنت من قبل على إتصال بالإنترنت الأن.

وكذلك أصبحت مبادرة Internet.org متوفرة في مصر عن طريق شركة إتصالات من خلال خدمة Free Basics سواء من خلال موقعها الرسمي أو التطبيق الرسمي الخاص بالخدمة والمتوفر على الهواتف الذكية.

المصدر