مايكروسوفت تسمح لمستخدمي خدمة OneDrive بالأحتفاظ بمساحة 15 جيجا بايت المجانية

بواسطة أحمد علاء 12/12/2015 9:05:00 PM


فاجأت مايكروسوفت العديد من المستخدمين الشهر الماضي بالإعلان عن خطط للحد من السعة التخزينية المجانية والتي تبلغ 15 جيجا بايت لتصل إلى 5 جيجا بايت.

وفي حين أن الشركة قامت كذلك بأزالة سعة التخزين غير المحدودة وهو الأمر الذي دفع بالمستخدمين إلى تقديم عريضة لمايكروسوفت يطالبونها أن تعيد السعة التخزينية الغير محدودة مرة آخرى وقد تلقت هذه العريضة أكثر من 70000 صوت مما أضطر الشركة بأرجاعها مرة آخرى.

وقال المتحدث باسم شركة مايكروسوفت "لقد سمعنا بوضوح وجهة نظر مستخدمي نظام التشغيل ويندوز وكذلك مستخدمى خدمة OneDrive للتخزين السحابي عن الإحباط وخيبة الأمل اللذان تسببنا فيهما" وأضاف قائلاً "نحن ندرك أن الأعلان جاء لإلقاء اللوم على العملاء لإستخدامهم لمنتجاتنا ولهذا فنحن نأسف حقاً وأود أن أعتذر للمجتمع".

لكن مايكروسوفت لن تغير خططها لإزالة سعة التخزين غير المحدودة ولكنها سوف تسمح لمستخدمى خدمة OneDrive بالأحتفاظ بسعة التخزين المجانية التي تبلغ 15 جيجا بايت وكذلك يُمكنهم أيضاً الأحتفاظ بسعة التخزين الأضافية والتي تبلغ أيضاً 15 جيجا بايت ليصبح أجمالي سعة التخزين 30 جيجا بايت.

وسيكون على مستخدمي OneDrive القيام بالأختيار للحفاظ على هذه السعة التخزينية وهذا يعني أن مستخدمى تطبيق OneDrive الذين ليسوا على دراية بالتغييرات سوف تتأثر سعتهم التخزينية مالم يقوموا بالأختيار للأحتفاظ بسعتهم التخزينيه كاملة.

وبالنسبة لمشتركي Office 365 المتضررين من إزالة سعة التخزين غير المحدودة الخاصة بهم فسيكون أمامهم أيضاً بعض الخيارات ففي العام المقبل ستكون السعة التخزينية عند الأشتراك بمساحة 1 تيرا بايت ولكن سيستطيع مستخدمى OneDrive الذين حصلوا على سعة تخزين أضافية الأحتفاظ بها لمدة 12 شهر على الاقل ويُمكن أيضاً لمستخدمي Office 365 أسترداد أموالهم في حال عدم رضاهم عن إزالة سعة التخزين غير المحدودة.

مايكروسوفت تقدم أيضاً الأشتراك لمدة سنة واحدة في خدمة Office 365 الشخصية لأي مستخدم يستخدم أكثر من 5 جيجا بايت من مساحة التخزين المجانية الخاصة بخدمة التخزين السحابي OneDrive.

ويأتى Office 365 بسعة تخزين قدرها 1 تيرا بايت ويُمكنك أيضا المطالبة بسعة التخزين المجانيه التي تبلغ 30 جيجا بايت إذا حصلت على خدمة Office 365 الشخصية.

المصدر