فيسبوك ستقوم بإطلاق خدمتها الخاصة بالأعمال خلال الأشهر المقبلة

بواسطة أحمد علاء 12/14/2015 12:48:00 AM


قال المسئول التنفيذي لشركة فيسبوك أنه بعد أن أمضت الشركة سنة في الإختبارات الخاصة بالنسخة المهنية من شبكة فيسبوك للتواصل الإجتماعي أصبح من المتوقع أن يتم إطلاقها في الأشهر المقبلة.

وهذه الخدمة الجديدة متطابقة تقريباً مع الشبكة الإجتماعية المنتشرة في كل مكان من حيث خدمة الدردشة والأخبار والإعجاب.

وقال السيد Julien Codorniou مدير الشراكات مع المنصات العالمية في فيسبوك بأن هذه الخدمة الجديدة قائمه بنسبة 95% على البنية المستخدمة في شبكة فيسبوك للتواصل الإجتماعي.

ومع ذلك فمستخدمي هذه الشبكة المهنية سوف يحصلون على حسابات خاصه بهم مختلفة عن حسابات الفيسبوك التقليدية وأضاف بأن الشركة تقوم بتطوير كل الأمور المتعلقة بالخدمة الجديدة بما في ذلك أدوات الأمن والحماية.

وقد بدأت شركة فيسبوك في إختبار النسخة التجريبية من هذه الشبكة المهنية في شهر يناير وجعلتها مجانية للشركات وقالت المتحدثة باسم الشركة "هذه الخدمة ستكون مفتوحة لجميع الشركات بمجرد إطلاقها" وأضافت بأن شركة فيسبوك سوف تطلب من كل مستخدم دفع بضعة دولارات شهرياً في حال رغبته بالأشتراك في الخدمات المتميزة مثل التحليلات ودعم العملاء.

ومن الجدير بالذكر أن السوق المهنية على الإنترنت والتي تضم شركة لينكد إن وشركة Monster Worldwide Inc تبلغ قيمتها نحو 6 مليار دولار في السنة طبقاً لما قالته شركة أبحاث السوق IDC في شهر أغسطس.

كذلك فهناك أكثر من 300 شركة بما في ذلك شركة هاينكن وبنك أسكتلندا الملكي وشركة مجوهرات ستيلا وشركة Dot يستخدمون هذه النسخة المهنيه كذلك تعتبر شركة المنتجعات Club Mediterranee SA أحدث مستخدمي هذه الشبكه المهنية.

حيث قالت السيدة Anne Browaeys-Level رئيس التسويق بالشركة الفرنسية للمنتجعات أن الشركة سوف تقدم هذه الخدمة لجميع موظفيها البالغ عددهم 13000 موظف خلال صيف 2016.

وقال أيضاً السيد Julien Codorniou أن شبكة فيسبوك المهنية متشابهة تقريباً مع شبكة فيسبوك العادية ولكن مع بعض الإستثناءات الطفيفة.

المصدر