كيفية صناعة وتخصيص نغمة رنين لهاتفك الآيفون

بواسطة أحمد علاء 12/14/2015 1:31:00 AM


الأن يُمكنك صنع نغمه مخصصة والقيام بعمل مزامنة لها من على جهاز الكمبيوتر لنقلها لهاتف الأيفون الخاص بك وذلك من خلال تطبيق iTunes وليس ذلك فحسب بل يُمكنك تخصيصها لجهة إتصال معينة بحيث عندما تقوم هذه الجهة بالإتصال بك فسوف تستطيع تحديدها بدلاً من النظر إلى الهاتف.

مع هذه الطريقه المجانية لصناعة النغمات لن تضطر لدفع أى مبلغ وإليكم شرح الخطوات مع الصور:

1- قم بتحديد المقطع الذي تريد جعله نغمة خاصة بك:



يُمكنك تحديد المقطع الذي تريد جعله نغمة خاصة بك على تطبيق iTunes عن طريق تحديد بداية ونهاية الجزء الذي تريده كنغمة رنين.

مدة المقطع القصوى نظرياً هي 40 ثانية على الرغم من أن نغمة الرنين في هاتف الآيفون تستمر حوالي 20 ثانيه قبل أن يتم تحويل المتصل بك إلى البريد الصوتي في حالة عدم الرد.

2- قم بتحديد بداية ونهاية المقطع:



قم بالضغط بزر الفأرة الأيمن فوق الأغنية في تطبيق iTunes وحدد الحصول على المعلومات ثم أنقر فوق علامة التبويب الخاصة بالخيارات وقم بتحديد الوقت الذي سيتوقف عنده مقطع النغمة ثم بعد ذلك قم بإدخال وقت بداية مقطع النغمه Start time و وقت نهاية المقطع Stop time.

3- قم بحفظ نسختك من النغمة:



قم بالضغط بزر الفأرة الأيمن فوق الأغنية في المكتبه الخاصة بك مره آخرى وحدد صيغة AAC لصنع النغمة الخاصه بك والتي قمت بتحديد بدايتها ونهايتها من قبل.

ولتجنب المشاكل الخاصة بالتشغيل عليك تكرير الخطوه رقم 2 لإرجاع وقت بداية ونهاية النغمة في الملف الأصلي إلى قيمته الأصلية.

وفي حال عدم ظهور خيار "إنشاء ملف بصيغة AAC" قم بالذهاب لتطبيق iTunes ثم أختر التفضيلات وسوف تجد في علامة التبويب العام خيار "When you insert a CD" قم بالضغط على "إعدادات الإستيراد" وستفتح لك نافذة مكتوب فيها "إستيراد بإستخدام" قم بإختيار صيغة AAC للتشفير وإختيار "iTunes Plus" للإعدادات ثم قم بعد ذلك بالضغط على موافق لتمكين الخيارات التي تحتاج إليها.

4- قم بإزالة النغمة من المكتبة الخاصة بك:



قم بالضغط بزر الفأرة الأيمن فوق نسخة النغمة التي قمت بصناعتها بصيغة AAC وأختر حذف وإذا طلب منك التأكيد أنقر فوق خيار الحذف ثم إذا تم سؤالك عن إذا ما كنت ترغب في نقل الملف للمهملات أو أن تبقيه في مجلد الوسائط الإعلامية الخاص بتطبيق iTunes قم بالضغط على خيار "الأحتفاظ بالملف".

فى هذه الحالة سوف يتم إزالة الملف من مكتبة iTunes الخاصه بك ولكن لن يتم حذف الملف من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

5- قم باستعادة الملف كنغمة رنين:



إذا كنت تستخدم نظام الماكينتوش قم بإستخدام تطبيق Finder وإذا كنت تستخدم نظام الويندوز قم باستخدام Search windows لتحديد موقع الملف المنسوخ (سواء كان فى مجلد الوسائط الإعلامية بتطبيق iTunes أو في مجلد آخر) ثم قم بتغيير أمتداد الملف من .m4a إلى .m4r ثم أنقر نقراً مزدوجاً فوق الملف لإضافته مرة آخرى إلى iTunes كنغمة رنين والأن كل ما تحتاجه هو مزامنة الملف على هاتفك.

6- قم بالمزامنة لإستيراد النغمات:



قم بتوصيل هاتف الأيفون الخاص بك إلى جهاز الكمبيوتر ثم أنقر اسم الهاتف والذي سيظهر في أعلى اليمين أو في الشريط الجانبي إذا كنت قد أخترت عرض بإستخدام القائمة العرض وأنقر فوق علامة التبويب الخاصة بالنغمات.

ثم قم بإختيار مزامنة النغمات ثم أختر بعد ذلك جميع النغمات وأخيراً قم بالضغط فوق خيار "تطبيق" حتى يتم تمكين وتفعيل إختياراتك وسيتم تثبيت النغمة الجديدة الخاصة بك على هاتفك.

7- قم بتفعيل النغمة الخاصة بك:



إذا كنت تريد تعيين النغمة التي قمت بصناعتها كنغمة رنين إفتراضية لهاتفك أنقر فوق الإعدادات ثم قم بأختيار الأصوات ثم أختر النغمات وسوف تجد النغمة الجديدة ظاهرة في قائمة النغمات وكل ماعليك الأن هو أن تقوم بأختيارها لتعيينها كنغمة إفتراضية لهاتفك ويُمكنك أيضاً بدلاً من ذلك أن تقوم بتحديدها كنغمة خاصه للأشخاص الذين يقومون بالإتصال بك.

8- تخصيص النغمات:



قم بالعودة لشاشة الهاتف الرئيسية وأضغط على التطبيق الخاص بجهات الإتصال ثم قم بإختيار جهة الإتصال التي تريد تخصيص النغمة لها وقم بالضغط عليها لتستطيع الدخول إلى البيانات الخاصة بها ثم أضغط تحرير ثم أنتقل لأسفل وأضغط على النغمة والتي يجب أن تظهر كنغمة إفتراضية ثم قم بأختيارها وأضغط على "تم الإختيار Done" حتى يتم تخصيصها لجهة الإتصال.

المصدر