هواوي قد تطور المعالج الرسومي الخاص بها

بواسطة أحمد علاء 12/20/2015 11:12:00 PM


هواوي تعتمد في أغلب هواتفها على معالجها الخاص بها Kirin وكانت ظهرت تسريبات في شهر مايو تذكر أن الشركة تعمل كذلك على النظام الخاص بها منذ 3 سنوات وذلك لكي تقلل من الإعتماد على أندرويد.

ويطلق على هذا النظام اسم KirinOS لكن مشكلة النظام هو عدم وجود متجر تطبيقات مجهز بشكل جيد وهذه المشكلة هي أكبر مشكلة تواجه أي نظام جديد يريد منافسة أندرويد و iOS مثل ويندوز فون.

وبالأمس ظهر تقرير جديد قادم من الصين يذكر أن هواوي ستطور كذلك المعالج الرسومي الخاص بها وشرائح التخزين المستخدمة في هواتفها وتعتمد الشركة في الوقت الحالي على معالج رسومي ARM Mali مع المعالج المركزي Kirin وكذلك تعتمد على شرائح تخزين من سامسونج و Micron و SK Hynix.

أن تقوم هواوي بتطوير المعالج الرسومي الخاص بها هذا سيجعلها قادرة على جعل المعالج المركزي والرسومي يعملوا بشكل جيد سوياً وتطويرها لشرائح تخزين بجانب تطوير المعالج الرسومي سيحسن من أداء هواتف الشركة بشكل عام.

التقرير لم يذكر متى قد تعتمد هواوي على المعالج الرسومي وشرائح التخزين التي تقوم بتصنيعهم في هواتفها ولكن قد نرى الشركة تعتمد عليهم في هواتفها التي سيتم إطلاقها منتصف العام القادم أو نهاية العام.

أما بالنسبة لنظام KirinOS فمن غير المتوقع أن يظهر في وقت قريب بسبب عدم جاهزية النظام وبسبب الشراكة الأخيرة التي تمت بين هواوي وجوجل والعلاقة الجيدة بينهم.

كذلك سيكون من الصعب على هواوي أن لا تعتمد على نظام أندرويد في هواتفها لأن هذا سيؤثر بالسلب على مبيعات الشركة في الوقت الذي تقترب فيه من آبل وسامسونج في سوق الهواتف الذكية.

المصدر