أفضل هاتف ذكي في عام 2015

بواسطة أحمد علاء 12/21/2015 12:05:00 AM


كعادة كل عام تطلق الشركات المصنعة للهواتف الذكية العديد من الهواتف الذكية منها الرائدة ومنها صاحبة المواصفات المتوسطة ومنها صاحبة المواصفات المنخفضة.

وبالتأكيد لن تجد هناك هاتف كامل ولكن يوجد هاتف يكون أقرب للكمال بمعنى يأتي بشاشة جيدة وبطارية جيدة وكاميرا جيدة وأداء جيد وتصميم جميل.

وفي هذا الموضوع سنستعرض فيديو جوائز الهواتف الذكية في 2015 لأفضل مراجع للهواتف الذكية Marques Brownlee والمعروف باسم MKBHD.

وقام MKBHD بتقسيم الفيديو الخاص به إلى 9 أجزاء وهما أفضل الهواتف الكبيرة وأفضل الهواتف الصغيرة وأفضل كاميرا في الهواتف الذكية وأفضل الهواتف التي تتوفر بسعر معقول.

وأفضل الهواتف من حيث عمر البطارية وأفضل هاتف من حيث التصميم وأفشل هاتف في العام وأفضل هاتف في عام 2015 وهو الهاتف الأقرب للكمال كذلك هناك جائزة أفضل شركة قامت بتحسين هواتفها.

أفضل الهواتف الكبيرة:

في المركز الأول يأتي هاتف سامسونج Galaxy Note 5 وفي المركز الثاني هاتف LG V10 وكذلك ذكر أن في هذه القائمة يُمكن ذكر هاتفي Nexus 6P وهاتف Galaxy S6 Edge+.

أفضل الهواتف الصغيرة:

أفضل الهواتف الصغيرة هي التي تأتي بشاشة صغيرة وفي نفس الوقت مواصفاتها جيدة وتقدم أداء جيد ويأتي في المركز الأول في هذه القائمة هاتف آبل iPhone 6s وفي المركز الثاني هاتف سوني Xperia Z5 Compact وكما يقول MKBHD أن الفارق بين كلا الهاتفين ليس كبير.

أفضل الهواتف الذكية من حيث الكاميرا:

يأتي في المركز الأول في هذه القائمة هاتف سامسونج Galaxy Note 5 حيث يتوفر في الهاتف أفضل كاميرا موجودة في الهواتف الذكية وهي نفسها الكاميرا الموجودة في هواتف Galaxy S6 و S6 Edge و S6 Edge+.

ويقول MKBHD أن الفارق بين المركز الأول والثاني والثالث وحتى الرابع والخامس في هذه القائمة ليس كبير لأن الهواتف التي ستنضم لهذه القائمة تأتي بكاميرا رائعة بالفعل.

في المركز الثاني يأتي هاتف LG V10 والذي يوفر العديد من المميزات الرائعة في تطبيق الكاميرا منها التحكم اليدوي في إعدادات الفيديو.

وذكر MKBHD أن من ضمن الهواتف التي تأتي بكاميرا رائعة هاتف آبل iPhone 6s Plus وهاتف Nexus 6P.

أفضل الهواتف التي تتوفر بسعر معقول:

تحت هذه القائمة سيندرج الهواتف التي تأتي بمواصفات جيدة وتقدم أداء جيد وفي نفس الوقت أسعارها معقولة ويأتي في المركز الأول في هذه القائمة هاتف OnePlus X وفي المركز الثاني يأتي هاتف موتورولا Moto X Style.

وذكر MKBHD أن من ضمن الهواتف التي يُمكن إضافتها لهذه القائمة هاتفي Nexus 5X و OnePlus 2.

أفضل هاتف ذكي من حيث عمر البطارية:

في المركز الأول في هذه القائمة يأتي هاتف موتورولا Droid Maxx 2 وفي المركز الثاني يأتي هاتف Nexus 6P وكذلك ذكر MKBHD أن من ضمن الهواتف التي يُمكن تنضم إلى هذه القائمة بسبب إنهم يأتوا ببطارية قابلة للإزالة هاتفي LG G4 و LG V10.

أفضل شركة حسنت هواتفها:

هذه الجائزة ذهبت لشركة بلاكبيري حيث أطلقت الشركة هذا العام أول هاتف لها يعمل بنظام أندرويد وهو Priv والذي يقدم أداء جيد ويأتي ببعض مميزات بلاكبيري مثل لوحة المفاتيح المنزلقة.

أفضل هاتف من حيث التصميم:

وفاز بهذه الجائزة هاتف سامسونج Galaxy S6 Edge+ وأضاف MKBHD هاتفين لهذه القائمة ولكن ليس بسبب جمال التصميم ولكن واحد منهم لقوة قوة شاشته وهو هاتف موتورولا Droid Turbo 2 والآخر بسبب جمال شاشته وهو سوني Xperia Z5 Premium والذي يأتي بشاشة دقتها 4K.

أفشل هاتف في عام 2015:

من وجهة نظر MKBHD أفشل هاتف في عام 2015 هو هاتف إتش تي سي One A9 وذلك بسبب إفتقاده للعديد من المميزات مثل إمكانية إلتقاط كاميرته فيديوهات بدقة 4K وكذلك إفتقاده لواحدة من مميزات هواتف الشركة وهي السماعتين في الجهة الأمامية بتقنية BoomSound.

ويرى MKBHD أن هاتف One A9 تراجع لشركة إتش تي سي وليس خطوة للأمام.

أفضل هاتف في عام 2015:

جائزة MKBHD لأفضل هاتف في عام 2015 وهو الهاتف الذي يأتي بشاشة رائعة وكاميرا رائعة وبطارية رائعة وأداء عالي وتصميم رائع ومصنوع من المعدن وهو الهاتف الذي يقدم أفضل الأشياء في هاتف واحد فقط هذا الهاتف هو Nexus 6P.

في المركز الثاني في هذه القائمة يأتي هاتف سامسونج Galaxy Note 5 وكذلك أضاف MKBHD إنه يُمكن أن ينضم هاتفين آخرين لهذه القائمة وهما موتورولا Moto X Style وهاتفي آبل iPhone 6s و iPhone 6s Plus.

المصدر