فيسبوك تعتمد الأن على HTML5 في الفيديوهات بدلاً من الفلاش

بواسطة أحمد علاء 12/21/2015 11:38:00 PM


أعلنت فيسبوك عن أن كل الفيديوهات الموجودة على شبكاتها الإجتماعية تعمل بمشغل قائم على تقنية HTML5 وذلك بصورة إفتراضية عبر جميع المتصفحات وعن هذا التغيير قالت الشركة إنه سوف يُمكنها من الأستمرار في الإبتكار بسرعة وعلى نطاق واسع نظراً للحجم الكبير والإحتياجات المعقده لموقع فيسبوك.

كذلك فشركة أدوبي نفسها أعترفت مؤخراً بأن الوقت قد حان للتخلي عن مشغل الفيديو القائم على تقنية الفلاش وبالعودة لشهر يوليو فقد قام المدير المسئول عن أمن وحماية موقع فيسبوك بدعوة شركة أدوبي لإعلان تاريخ إنتهاء العمر الإفتراضي لتكنولوجيا الفلاش والتي أصبحت هدف ثابت للبرمجيات الخبيثة خاصة بعد الثغرات الكثيرة المكتشفة مؤخراً.

وكتب السيد Daniel Baulig في المدونة الرسمية للفيسبوك بأن الشركة قد قررت إطلاق مشغل الفيديو القائم على تقنية HTML5 في البداية ليعمل على مجموعة صغيرة من المتصفحات مع الأستمرار لتعميم هذه التجربة على المزيد من المتصفحات والنسخ وأنظمة التشغيل حيث قامت الشركة بتحسين مشغل الفيديو وإصلاح المشكلات الموجودة به.

وأضاف إذا كنت تستخدم أي شئ يشبه جهاز الكمبيوتر الحديث فمن المرجح أن شاهدت فيديوهات يتم عرضها من خلال مشغل الفيديوهات القائم على تقنية HTML5 ولكن فهناك بعض المتصفحات القديمة التي لا تعمل بصوره جيده مع تقنية HTML5 حيث تستغرق مده طويلة للتحميل وأيضاً تعاني من الكثير من المشكلات وهذا هو السبب في إننا قمنا بإطلاق مشغل الفيديو القائم على تقنية HTML5 في البداية ليعمل على مجموعة من المتصفحات بصورة إفتراضية بإستثناء مجموعة صغيرة منهم.

وبصرف النظر عن أن تقنية HTML5 المستخدمه في عرض الفيديوهات هي الأكثر أمناً والأمثل للمستقبل تقول شركة فيسبوك بأن تقنية HTML5 ستجعل تجربة إستخدام الشبكات الإجتماعية هي الأفضل للجميع.

كذلك قال السيد Daniel Baulig أن الفيديوهات هي وسيلة غنية للتواصل مع العالم من حولنا ونحن سعداء لإنه يُمكن أن نجعل تجربة الفيديو على فيسبوك أفضل كذلك فألعاب الفلاش سوف يتم الأهتمام بها ودعمها حيث أن شركة فيسبوك سوف تتعاون مع شركة أدوبي للتأكد من أن تجربة الألعاب ستبقى آمنة وموثوق بها .

المصدر