زجاج سيارة Ford GT سيكون زجاج Gorilla Glass تماماً مثل زجاج شاشة هاتفك الذكي

بواسطة أحمد علاء 12/22/2015 1:35:00 AM


السيارة الجديدة الخارقة Ford GT ستكون مزودة بالتكنولوجيا الفاخرة حيث إنها ستصنع بالكامل من ألياف الكربون وستكون مزودة بمحرك توربو مزدوج وبفضل الشراكة مع شركة كورنينج (Corning) سيكون الزجاج الخاص بها Gorilla Glass وهو نفسه الزجاج الذي يتم استخدامه في حماية شاشات الهواتف الذكية.

وسيتم إستخدام الزجاج الهجين المتعدد الطبقات المصنوع بتقنية Gorilla Glass (حيث سيتم الجمع بين أنواع متعددة من الزجاج لتصنيعه) في كلا من الزجاج الأمامي وغطاء المحرك الخلفي بسبب خفة وزنه ومقاومته للخدوش كذلك فسوف يستخدم بسبب مقاومته للكسر حيث إنه لن يتناثر في كل مكان عند حدوث أصطدام.

ويعتبر هذا الزجاج الثلاثي الطبقات الذي سيستخدم فى هذه السيارة رائع حيث أن الطبقة الداخلية من هذا الزجاج هي طبقة صلبة أما الطبقة الوسطى فتقوم بإمتصاص الضوضاء البينية بالحرارة أما الطبقة الخارجية من الزجاج فهي طبقة صلبة.

وهذا يعني أن هذا الزجاج يعتبر أخف وزناً بنسبة 32٪ من الزجاج الموجود في السيارات المماثلة كذلك فهو أكثر مقاومة للتلف وذلك بفضل زجاج Gorilla Glass الذي يأتي من شركة كورنينج (Corning) الرائدة في تكنولوجيا صناعة الزجاج.

ويعتبر هذا الزجاج أنحف بنسبة 25 إلى 50% أي بمقدار 3-4 ملليمتر من الزجاج المستخدم في السيارات الآخرى فضلاً عن ذلك فهو يعتبر قوياً مثل الزجاج التقليدي ومن الممكن أن نرى زجاج السيارات مع زجاج Gorilla Glass بأسعار معقولة حيث أن شركتي فورد و كورنينج (Corning) يعملان على خفض تكاليف صناعته.

المصدر