فيسبوك على iOS أصبح يدعم الأن ميزة Live Photos

بواسطة أحمد علاء 12/22/2015 7:22:00 AM


الأن أصبحت الصور الموجودة على تطبيق فيسبوك أكثر تعبيرية حيث أصدرت فيسبوك تحديث لتطبيقها على iOS يوم الأثنين ويأتي هذا التحديث بدعم خاصية الصور الحية أو Live Photos وهي الخاصية التي قامت شركة آبل بتقديمها لأول مرة في هاتف iPhone 6s.

وتعمل طريقة مشاركة وتبادل الصور الحية من خلال تطبيق فيسبوك مثل طريقة مشاركة وتبادل الصور العادية حيث يتم رفعها لمشاركتها عن طريق إختيار صورة حيه (مشار إليها برمز ثلاث دوائر متحدة المركز في الزاوية اليمنى السفلى من الصورة) من معرض الصور الخاص بالكاميرا ثم القيام بالضغط على أيقونة الدائرة مره آخرى حتى تظهر كلمة Live.

وبمجرد رفعها على موقع فيسبوك يُمكن لأي شخص لديه جهاز من أجهزة آبل يعمل بنظام iOS 9 أو الإصدار الأحدث من نظام التشغيل أن يرى الصورة الحية التي قمت برفعها حتى لو لم يكن لديك هاتف iPhone 6s فيُمكنك الإطلاع ومشاهدة الصورة عن طريق الضغط مطولاً على الصورة عندما ترى رمز الثلاث دوائر متحدة المركز.

وعلى الرغم من أن مستخدمي هاتف iPhone 6s يمثلون جزء صغير نسبياً من مستخدمى فيسبوك إلا أن إضافة الصور الحية هي خبر جيد لأولئك الذين يأملون في رؤية المزيد من المطورين الذين يدمجون هذه الميزة في تطبيقاتهم فميزة الصور الحية تعتبر سمة مميزة لهاتف iPhone 6s ولكنها أخذت بعض الوقت من المطورين لإضافة الدعم الخاص بتحريك الصور Cinemagraph إلى تطبيقاتهم.

فتطبيق Tumblr والذي يعرف مستخدميه بحبهم للصور المتحركة بصيغة GIF أصبح واحد من أول التطبيقات التي تدعم الصور الحية في وقت سابق من هذا الشهر والأن فيسبوك بدأ ايضاً في دعم هذه الميزة وسيكون أمراً جيداً إذا قام الكثير من المطورين بإدماج هذه الميزة في تطبيقاتهم.

وكما هو الحال مع العديد من تحديثات فيسبوك سيتم إصدار التحديث الخاص بالصور الحية لعدد قليل من المستخدمين الذين سيُمكنهم الحصول على هذه الميزة أولاً ومن المتوقع أن يتم إطلاق التحديث بصورة أكبر فى بداية العام المقبل.

المصدر