إل جي ستجلب نظام webOS 3.0 لأجهزة التلفاز الذكية في عام 2016

بواسطة أحمد علاء 12/22/2015 2:12:00 PM


نظام التشغيل الذكي WebOS هو النظام الموجود حالياً على تليفزيونات إل جي الذكية وقد آن الأوان لتحديثه حيث ستجلب شركة إل جى نظام WebOS 3.0 لأجهزة التليفزيون الخاصة بها والتي سيتم عرضها في معرض CES 2016 في الشهر المقبل.

ويأتى نظام التشغيل الجديد بعدة حزم من المميزات المصممة خصيصاً في محاولة لتحديث أجهزه تليفزيونات إل جي وخصوصاً أن هناك العديد من أجهزة التليفزيونات الآخرى أصبحت أرخص وأكثر قوة وشعبية.

ومن المميزات القليلة البارزة في نظام التشغيل WebOS 3.0 إنه أصبح بإمكانك تقسيم الشاشة إلى قسمين لعرض قناتين مختلفتين في نفس الوقت أو قناة واحدة ومصدر آخر مثل مشغل أسطوانات Blu-ray ويُمكنك كذلك تشغيل تطبيق مشغل الموسيقى الخاص بشركة إل جي من خلال إعداد السماعات للعمل والتليفزيون مغلق وكذلك التحكم في أجهزة إل جي الذكية بإستخدام تطبيق IoTV.

أيضاً فهناك ثلاث وظائف جديدة مدمجة بنظام التشغيل الجديد WebOS 3.0 والتي تهدف إلى الأستفادة من التكامل بين نظام التشغيل الجديد وبين التلفيزيون حيث يُمكنك تكبير أي جزء من الشاشة من دون أي خسارة في جودة الصورة.

كذلك يُمكنك التبديل بين عدة قنوات وفتحها وغلقها والتحكم في وظائف التسجيل الرقمي أيضاً يُمكن توصيل الموبايل بالتليفزيون لعرض المحتوى الذي تريده على شاشة التليفزيون وهي ميزة البث الشبيهة بميزة AirPlay الخاصة بشركة آبل والتي تسمح للمستخدمين بعرض تطبيقات من هواتفهم الذكية على أجهزة تلفاز آبل الذكية.

كذلك قامت شركة إل جي بتحديث واجهة نظام التشغيل الجديد عن طريق إضافة ميزة دليل القنوات وميزة القنوات المقترحة على غرار شركة TiVo حيث سيقوم دليل القنوات بالتنبؤ بما يُمكنك مشاهدته وأقتراح البرامج الزمنية القادمة.

المصدر