شركة تويوتا تخطط لإطلاق خرائط فيديو رقمية للطرق

بواسطة أحمد علاء 12/24/2015 1:56:00 AM


أعلنت شركة تويوتا يوم الثلاثاء عن إنها ستكشف النقاب عن نظام جديد عالي الدقة للخرائط خلال أحداث مؤتمر CES 2016 وسيقوم هذا النظام الخاص بالخرائط بالأستفادة من الكاميرات الرقمية عالية الوضوح بالإضافة إلى وحدات GPS التي تعتبر جزء لا يتجزأ من سياراتها الموجودة اليوم.

ووفقاً لما ورد ببيان صحفي صادر عن شركة تويوتا فسوف يتم بث البيانات الخاصة بالفيديو ونظام تحديد المواقع التي تم جمعها إلى مراكز البيانات الخاصة بتويوتا حيث سيتم جمعها تلقائياً لتصحيحها وتحديثها لتوليد خرائط الطرق عالية الدقة التي تغطي مساحة واسعة.

وتقوم شركة تويوتا بتوليد هذه الخرائط المرئية كما تقوم بتحديثها بأستمرار للسيارات ذاتية القيادة لأن هذه السيارات سوف تحتاج إلى معرفة أحوال الطرق وتدفق حركة المرور وإشارات المرور فالعديد من الخرائط عالية الوضوح اليوم تعتبر غير محدثة وهذا من شأنه أن يضع سيارات تويوتا ذاتية القيادة في وضع حرج ولهذا فالشركة تقوم بتحديثها بأستمرار لمنع حدوث ذلك.

وعلى الرغم من ان شركة تويوتا سوف تقوم بجمع البيانات الخاصة بالطرق السريعة كبداية لتوليد الخرائط عالية الدقة الخاصة بها إلا إنها تأمل في توسعة جمع البيانات لتوليد الخرائط الخاصة بالطرق العادية في المستقبل.



المصدر