إيلون ماسك: تسلا تحتاج عامين لإنتاج سيارة ذاتية القيادة

بواسطة أحمد علاء 12/28/2015 1:16:00 AM


هناك العديد من الشركات المهتمة في الوقت الحالي بالعمل على سيارات ذاتية القياة مثل سيارة جوجل ويبدو أن شركة تسلا ستنضم لهذه الشركات.

الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك قال في حوار له تم نشره الأسبوع الماضي مع مجلة Fortune أن شركته تحتاج إلى عامين فقط لتقوم بإنتاج سيارتها ذاتية القيادة وأضاف "إننا ذاهبون في نهاية المطاف إلى التحكم الذاتي بشكل كامل وأعتقد إننا سوف نملك تقنية التحكم الذاتي بشكل كامل في ما يقرب من عامين".

كذلك قال بأن كل العناصر الضرورية موجودة ولكن الأمر يحتاج إلى العمل والتجربة عبر مجموعة متنوعة من البيئات.

وفي حين إنه قد تحتاج تسلا إلى عامين حتى تنتج سيارة ذاتية القيادة بشكل كامل إلا أن الأمر قد يستغرق من سنة إلى خمس سنوات أو أكثر لكي نرى هذه السيارة على الطرق وذلك بسبب الإعتماد على التشريعات وبطء وتيرة الإجراءات.

ويقول إيلون ماسك أن إنتاج سيارة ذاتية القيادة أمر سهل وليس صعب كما يتصور البعض ولكنه ليس سهل لدرجة إنتاج سيارة في ثلاث أشهر عن طريق شخص واحد مثلما فعل جورج هونز ولكن الأمر يحتاج إلى ألاف من المهندسين وعامين من العمل لكي يتم إنتاج سيارة ذاتية القيادة.

جورج هونز هو مخترق وهو أول من قام بعمل جيلبريك لأجهزة الآيفون وكذلك أول من قام بكسر حماية الـ PlayStation 3 وكان قال جورج إنه قام بإنتاج سيارة ذاتية القيادة في الجراج الخاص بمنزله وهو ما دفع تسلا وقتها لإصدار بيان تتحدث فيه عن هذا الأمر.

وقالت تسلا في بيانها إنه من غير المرجح أن يقوم شخص واحد فقط لا يمتلك الخبرة الهندسية الكافية بإنتاج سيارة ذاتية القيادة.

ويخشى بعض المهندسين في شركات مثل Volvo و Jaguar من تقنية التحكم الذاتي التي تعمل عليها تسلا لإنها لم تنتهي بعد ومازالت غير آمنة بنسبة 100% وهو ما قد يؤثر على مستقبل التحكم الذاتي والسيارات ذاتية القيادة وقد يعود بالتقنية سنوات للخلف إذا حدثث أي حوادث.

المصدر