رفع دعوى قضائية على آبل بسبب أداء الـ iOS 9 الغير جيد مع الـ iPhone 4s

بواسطة أحمد علاء 12/31/2015 12:21:00 AM


ظهرت من قبل عدة تقارير تؤكد أن أداء هاتف آبل iPhone 4s غير جيد مع تحديث iOS 9 وآبل نفسها أعترفت بهذه المشكلة وقامت بعمل بعض التعديلات مع تحديث iOS 9.1 لتفادي هذه المشكلة ولكن يبدو أن هذه التحديثات لم تأتي بنتيجة إيجابية.

أكثر من 100 شخص قاموا برفع دعوى قضائية على آبل يطالبوا فيها الشركة بدفع مبلغ أكثر من 5 مليون دولار بسبب الدعاية الكاذبة والمضللة التي قامت بها الشركة لتحديث iOS 9.

وذُكر في هذه الدعوى أن آبل قالت أن تحديث iOS 9 يأتي بالعديد من التحسينات سواء على الأداء أو عمر البطارية ولكنها لم تحذر مستخدمي الـ iPhone 4s أن هذا التحديث سيؤثر بالسلب على أداء الجهاز على الرغم من معرفتها بهذا الأمر لإنها قامت بعمل إختبارات داخلية للتحديث على الهاتف.

وأضافت الدعوى أن آبل بهذا الشكل تجبر المستخدمين إلى شراء آيفون جديد لأن مستخدمي هاتف iPhone 4s لن يستطيعوا العودة للإصدارات القديمة من الـ iOS وسيظلوا يستخدموا الهاتف بهذا الأداء الغير جيد أو يضطروا لشراء آيفون جديد وبالتالي آبل ستسفيد من هذا الأمر.

بجانب ذلك بعض المستخدمين سيكونوا مضطرين لشراء آيفون جديد وليس أي هاتف آخر وذلك حتى لا يخسروا تطبيقاتهم التي قاموا بشراءها من متجر تطبيقات آبل App Store.

آبل لم تعلق حتى الأن على هذا الأمر.

المصدر