فيسبوك هي السبب في مشاكل تطبيقها على أندرويد وجوجل تفكر في حذف التطبيق من Google Play

بواسطة أحمد علاء 1/6/2016 12:09:00 AM


وفقاً لتقارير نشرها بالأمس موقع The Information هناك خلاف حاد بين جوجل وفيسبوك بسبب أن الأخيرة تقوم في بعض الأحيان بتثبيت تطبيقات خاصة بها على أجهزة المستخدمين بشكل تلقائي وبسبب أشياء آخرى أيضاً.

وذكر التقرير أن جوجل تُفكر جدياً في حذف تطبيق فيسبوك من على متجر تطبيقات أندرويد Google Play وكذلك يتوقع المسئولين في فيسبوك أن يحدث هذا الأمر ولكن ليس في المستقبل القريب.

ولكي تستعد فيسبوك لهذا الأمر قامت بعمل إختبار لمستخدمي أندرويد لكي ترى إذا كان المستخدمين يستطيعوا الإستغناء عن تطبيقها أم لا وذلك تحسباً لحذف جوجل التطبيق من على متجر Google Play.

هذا الإختبار هو جعل تطبيق فيسبوك على أندرويد به العديد من المشاكل ويغلق بشكل تلقائي وتقول فيسبوك إنه على الرغم من هذه المشاكل المستخدمين يعودوا مرة آخرى لإستخدام التطبيق ولم يستطيعوا الإستغناء عن منصة فيسبوك.

أضافت فيسبوك إنه حتى المستخدمين الذين لم يعودوا لإستخدام التطبيق الرسمي مرة آخرى بسبب المشاكل ذهبوا لإستخدام المنصة عبر متصفح أجهزتهم.

بجانب ذلك تبحث فيسبوك في الوقت الحالي عن طريقة لجعل مستخدمي أندرويد يقوموا بتحميل تطبيقها الرسمي من خارج متجر Google Play وذلك خوفاً من أن تقوم جوجل بحذف التطبيق.

أيضاً قد تقوم فيسبوك بنفسها بسحب التطبيق من على متجر Google Play خوفاً من أن تقوم جوجل بفرض بعض القرارات الصارمة على فيسبوك لكي تضع تطبيقها على المتجر على الرغم أن هذه خطوة مستبعدة.

على كل حال كما ذكرنا جوجل لن تقوم بهذا الأمر في المستقبل القريب وقد لا يحدث أساساً كذلك فيسبوك لن تقوم بأي خطوة في الوقت الحالي وستنتظر موقف جوجل أولاً.

بالطبع حذف تطبيق فيسبوك من على متجر تطبيقات أندرويد Google Play سيكون خسارة لجوجل وفيسبوك لأن كلاهما مستفيد من الآخر فمستخدمي فيسبوك على أندرويد كثيرين جداً وكذلك التطبيق واحد من أكثر التطبيقات تحميلاً على متجر Google Play وهو ما يعني أن جوجل تكسب الكثير من وراءه.

المصدر