حماية المستهلك يحيل شركة مترا وكيل أسوس والعديد من الشركات الآخرى في مصر للنيابة العامة

بواسطة أحمد علاء 1/10/2016 12:58:00 AM


نهاية الشهر الماضي قام جهاز حماية المستهلك بإحالة شركة جوفي ترونكس وكيل إتش تي سي ولينوفو في مصر إلى النيابة العامة بسبب عدم إستبدال الشركة لبعض الأجهزة التي يوجد بها عيوب تصنيع.

واليوم قام الجهاز بإحالة شركة مترا وكيل أسوس والعديد من الشركات الآخرى والتي تقوم أيضاً بتوفير كاميرات سامسونج في مصر إلى النيابة العامة أيضاً بسبب عدم إستبدال بعض الأجهزة التي يوجد بها مشاكل.

وفقاً لموقع مصراوي عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك قال أن سبب إحالة مترا للنيابة العامة أن الشركة لم تقوم بتنفيذ قرارات الجهاز وإستبدال لوحي أسوس به عيوب تصنيع وكذلك كاميرا سامسونج.

ويقول عاطف يعقوب أن أحد المستخدمين أشتكى من وجود مشكلة في لوحي أسوس وهي "بقع على الشاشة" أما بالنسبة للكاميرا فصاحبها أشتكى من إلتقاطها صور بها بقع وفيديوهات صوتها به مشاكل.

مترا قالت أن السبب في تأخير إصلاح لوحي أسوس الذي يوجد به المشكلة هو تأخير قطع الغيار أما الكاميرا فتم إصلاحها بالفعل ولكن المستخدم عندما أستلمها وجد أن نفس المشاكل مازالت موجودة.

لذلك ألزم جهاز حماية المستهلك شركة مترا بإستبدال هذه الأجهزة بواحدة جديدة أو رد قيمة الأجهزة للمستخدمين ولكن الشركة رفضت تنفيذ قرار الجهاز لذلك تم إحالتها للنيابة العامة.

المصدر