جوجل قامت بسد ثغرة إمكانية المرور من حماية إعادة ضبط المصنع في تحديث يناير الأمني

بواسطة أحمد علاء 1/15/2016 8:57:00 AM


جوجل لديها نظام حماية في أجهزة Nexus يقوم بحماية جهازك بعد عمل إعادة ضبط مصنع له هذا النظام يحمي بيانات جهازك إذا تمت سرقته لا قدر الله.

نظام الحماية الخاص بإعادة ضبط المصنع في أجهزة Nexus لن يسمح لأي شخص بالدخول إلى جهازك من خلال حساب جوجل غير الحساب الذي كان يعمل به الهاتف قبل إعادة ضبط المصنع ولن يسمح للشخص أن يقوم بالدخول إلى النظام إلا عندما يقوم بالتسجيل عبر أخر بريد إلكتروني كان يعمل به الهاتف قبل إعادة ضبط المصنع.

بالأمس تم نشر فيديو يوضح إنه يُمكن المرور من هذه الحماية عن طريق عمل بعض الخطوات التي ستصل بك في النهاية إلى إعدادات الهاتف وعمل إعادة ضبط مصنع من جديد للهاتف وبالتالي إزالة هذه الحماية بعد إعادة ضبط المصنع للمرة الثانية.

الشخص الذي قام بنشر هذا الفيديو ذكر إنه قام بتجربة هذا الأمر مع هواتف Nexus 6P و Nexus 5X و Nexus 6 و Nexus 5 وفي الفيديو الجهاز الذي كان يشرح عليه الطريقة هو Nexus 6P ويعمل الهاتف بنظام أندرويد 6.0.1 مارشميلو ولكن بالتحديث الأمني الخاص بشهر ديسمبر وليس يناير.

في الحقيقة جوجل ذكرت في المعلومات الخاصة بالتحديث الأمني لشهر يناير إنها قامت بسد الثغرة التي تسمح للمخترقين المرور من حماية إعادة ضبط المصنع وهو ما يجعل هذا الفيديو وهذه الطريقة ليست لها أهمية لإنه بالفعل تم سد الثغرة وهذه ميزة التحديثات الأمنية الشهرية.

ونأمل أن يقوم هذا الشخص بتحديث أجهزته قبل أن يقوم بعمل فيديوهات لكي يوضح أن هناك أجهزة يُمكن إختراقها.

المصدر