مايكروسوفت لن تدعم إصدارات ويندوز القديمة على المعالجات الجديدة

بواسطة أحمد علاء 1/17/2016 11:55:00 PM


كشفت شركة مايكروسوفت عن أن المعالجات الحديثة من شركات AMD وإنتل وكوالكوم من الأن فصاعداً سوف تتطلب تنزيل النسخة الحالية من الويندوز للحصول على دعم الشركة وبناء على ذلك فمن غير المتوقع أن يعمل جهاز الكمبيوتر الذي يأتي بأحدث معالجات إنتل والذي يحمل الاسم الكودي Kaby Lake بشكل صحيح مع ويندوز 7 أو على الارجح على الإطلاق.

ونتيجة لذلك سيكون عليك الإختيار من بين المعالجات الحالية حيث أن مايكروسوفت قد قامت بصياغة قائمة خاصة بالمعالجات من طراز Skylake والتي ستدعم ويندوز 7 و 8.1 حتى تاريخ 17 يوليو 2017 حيث أن البرنامج الخاص بالدعم سوف يستمر حتى هذه الفترة فقط.

وفي حال إنتهاء الفترة سوف يكون على الشركات الترقية لويندوز 10 للحصول على الدعم و المساعدة وهذه السياسة الجديدة ستساعد مايكروسوفت على خلق نوع من التكامل بين نظام التشغيل ويندوز وأحدث الأجهزة.

كذلك فسوف تساعد في حل واحدة من أكبر مشاكل مايكروسوفت وهي جعل الشركات تقوم بالتحديث لأحدث إصدار من نظام التشغيل ويندوز حيث أن العديد من الشركات والمصالح تتمسك بالإصدارات القديمة من نظام التشغيل لأطول فترة ممكنة مما يدفع بالشركات المصنعة للحواسب الشخصية في بعض الأحيان إلى التمسك بهذه الإصدارات القديمة من نظام التشغيل بدلاً من الإصدارات الحديثة.

وكنتيجة لهذه السياسة الجديدة التي تتبعها مايكروسوفت سيكون على صاحب العمل أن ينتقل إلى إستخدام أحدث إصدار من الويندوز إذا كان يريد أجهزة كمبيوتر جديدة لشركته.

المصدر