رفع دعوى قضائية على سامسونج في هولندا بسبب عدم تحديث هواتفها

بواسطة أحمد علاء 1/20/2016 11:31:00 PM


التحديثات في رأي الشخصي من أهم الأشياء التي يجب أن يهتم بها كل مستخدم عندما يقوم بشراء هاتف جديد ويبحث عن الهاتف الذي سيحصل على التحديثات بشكل سريع.

جميعاً نعلم أن سامسونج غير جيدة في إرسال التحديثات سريعاً وهو أمر يعاني منه مستخدمي أجهزة الشركة بشكل كبير ولذلك قامت منظمة Consumentenbond وهي منظمة غير ربحية تهتم بمصالح المستهلكين في هولندا برفع دعوى قضائية على سامسونج بسبب التحديثات.

تقول منظمة Consumentenbond أن سامسونج لا تقوم بتحديث هواتفها ولا تضع جدول زمني محدد لتحديث هواتفها وحتى وقتنا الحالي يوجد بعض من أجهزة الشركة لم يتم إرسال تحديث أمني لها لسد ثغرة Stagefright.

وذكرت المنظمة إنه يوجد 82% من أجهزة سامسونج لم يتم الإلتزام بتحديثها لمدة عامين وتريد المنظمة أن يتم دعم كل الأجهزة لمدة عامين بغض النظر عن وقت إطلاقها في الأسواق.

تريد المنظمة من سامسونج أن تهتم بتحديث هواتفها وأن يتم دعم هواتف الشركة لمدة عامين بعد شراء المستخدمين لهذه الهواتف وليس من وقت إطلاقها في الأسواق وهو بالطبع أمر صعب تحقيقه.

سامسونج كان لها رد رسمي على هذا الأمر حيث ذكرت إنها تعلم أن نجاحها يتوقف على ثقة المستخدمين فيها وفي منتجاتها وخدماتها التي تقدمها ولهذا السبب قامت الشركة خلال الأشهر القليلة الماضية بتوعية المستخدمين بالمشاكل الأمنية التي يواجهوها والتي تقوم بإرسال تحديثات لسدها.

وأضافت سامسونج أن أمن بيانات المستخدمين هي أولوية قصوى بالنسبة لها وإنها تعمل بشكل كبير للتأكد أن الأجهزة التي تبيعها لا يوجد بها أي مشاكل أمنية وأن تكون محمية بشكل كامل.

المصدر