حذف تطبيق فيسبوك من على هاتفك الأندرويد سيساعد على تحسن الأداء بنسبة 15%

بواسطة أحمد علاء 1/27/2016 8:38:00 AM


فيسبوك واحد من أسوء التطبيقات على نظام أندرويد وحتى على iOS التطبيق أدائه غير جيد سواء على أندرويد أو iOS مقارنة بتطبيقات الشبكات الإجتماعية الآخرى سواء تويتر أو جوجل بلس.

وكنا وجهنا سؤال لمتابعينا منذ فترة نسألهم هل تستطيعوا الإستغناء عن تطبيق فيسبوك على هواتفكم الذكية؟ وكانت الأجابات بعضها نعم وآخرى لا وهكذا.

بعض المستخدمين على موقع Reddit قاموا بإلغاء تثبيت تطبيق فيسبوك من على هواتفهم التي تعمل بنظام أندرويد ومنهم من قال أن الأداء تحسن بالفعل بعد حذف التطبيق.

لكن هناك مستخدم قام بعمل إختبار لأداء فتح التطبيقات مع تثبيت فيسبوك وفيسبوك ماسنجر وبدون تثبيت كلاهما من خلال تطبيق الإختبارات DiscoMark وكانت النتيجة أن التطبيقات تفتح أسرع بنسبة 15% بدون تثبيت فيسبوك وفيسبوك ماسنجر.



بالتأكيد أي تطبيق يُمكن أن يأخذ بعض من موارد الجهاز ولكن أن تصل النسبة إلى 15% فهي نسبة كبيرة جداً ويجب على العاملين على تطوير فيسبوك مراجعة التطبيق الخاص بهم وتحسينه.

يُذكر أن أحد مهندسي فيسبوك برر من قبل حجم التطبيق الكبير أن الشبكة الإجتماعية يوجد عليها بيانات كثيرة لذلك حجم التطبيق كبير.

يُذكر أيضاً أن هناك تقارير ظهرت من قبل تؤكد أن فيسبوك تجعل أداء تطبيقها سئ على أندرويد حتى ترى إذا كان المستخدمين يستطيعوا الإستغناء عن التطبيق والشبكة الإجتماعية أم لا.

شخصياً قمت منذ أيام قليلة بحذف تطبيق فيسبوك من على هاتفي Nexus 6P ولاحظت تحسن جيد في أداء الهاتف وأقوم في الوقت الحالي بإستخدام فيسبوك من خلال متصفح جوجل كروم.

في الوقت الحالي أنصح الجميع أن يقوم بتجربة هذا الأمر ويتابع أداء هاتفه بعد حذف فيسبوك هل سيتحسن أدائه أم لا.

المصدر