بلاكبيري: أندرويد هو المستقبل

بواسطة أحمد علاء 1/31/2016 11:49:00 PM


بلاكبيري قدمت لنا العام الماضي أول هاتف لها يعمل بنظام أندرويد وهو Priv وتسير مبيعات الهاتف بشكل جيد وفقاً للشركة التي ذكرت إنها ستخرج من سوق الهواتف الذكية إذا لم يحقق الهاتف مبيعات جيدة ولكن يبدو إنها ستظل موجودة في سوق الهواتف الذكية بفضل أندرويد.

الرئيس التنفيذي لبلاكبيري John Chen كان ذكر من قبل أن الشركة لن تطلق هاتف يعمل بنظام BlackBerry 10 هذا العام ولكن تنوي إطلاق هاتف أو هاتفين يعملوا بنظام أندرويد ولكن سيظل نظام الشركة يستقبل التحديثات الأمنية.

بالأمس مدير إداراة المنتجات في بلاكبيري آسيا أدلى ببعض التصريحات المثيرة للأهتمام حيث ذكر أن الشركة لا تريد أن يكون لها نظامين وذكر إنهم سيعتمدوا بعد ذلك على نظام واحد فقط وهو أندرويد وأضاف أن أندرويد هو المستقبل.

كذلك ذكر إنهم يعملوا في بلاكبيري لكي يكون نظام أندرويد أكثر أماناً وأضاف أن واحد من الأسباب الرئيسية لإعتماد الشركة على أندرويد هو النظام البيئي الخاص بالتطبيقات.

يُذكر أن John Chen كان ذكر أن نظام BlackBerry 10 سيستقبل هذا العام تحديث أمني لجعله أكثر أماناً للشركات والحكومات وكان ذكر أيضاً أن النظام في المستقبل قد يكون موجه للحكومات فقط.

المصدر