ميدياتك تؤكد وجود مشكلة أمنية في بعض هواتف أندرويد التي تعمل بمعالجاتها

بواسطة أحمد علاء 2/1/2016 12:15:00 AM


الباحث الأمني Justin Case كان أكتشف بداية هذا الشهر ثغرة في بعض هواتف أندرويد التي تعمل بمعالجات ميدياتك تُتيح للمخترقين تفعيل صلاحيات الروت في هذه الهواتف وفعل ما يشاء في الهاتف سواء التحكم في ملفات النظام أو التجسس على المكالمات وغيره من الأشياء الخطيرة.

ميدياتك أكدت بالأمس وجود هذه الثغرة بالفعل في معالجاتها وذكرت أن هذه الثغرة تؤثر على الهواتف التي تعمل بمعالجاتها وإصدار أندرويد 4.4 كيت كات وقالت أن الثغرة موجودة في ميزة التصحيح في المعالجات الخاصة بها والتي كان يجب أن يقوم مصنعي الهواتف بغلقها قبل توفير الأجهزة في السوق.

المتحدث باسم ميدياتك قال أن الشركة على علم بهذه المشكلة وإنها تؤثر على الهواتف التي تعمل بإصدار أندرويد 4.4 وسببها هي ميزة التصحيح التي تم إنشائها في الأساس لإختبار بعض الأشياء الخاصة بالإتصالات السلكية واللاسلكية في الصين.

وأضاف المتحدث باسم ميدياتك إنه بعض عمل العديد من الإختبارات وجدت الشركة أن هناك بعض الشركات لم تقوم بغلق ميزة التصحيح قبل توفير الأجهزة في السوق مما أدى إلى وجود هذه الثغرة الأمنية في بعض الهواتف.

ميدياتك لم تذكر أي شئ عن حل هذه المشكلة وأكتفت بقول أن الثغرة موجودة في بعض من الأجهزة التي تعمل بمعالجاتها وإنها حذرت الشركات المصنعة للهواتف من هذه الثغرة وطلبت منهم غلق ميزة التصحيح ولكن بعض الشركات لم تغلق الميزة.

المصدر