جوجل تريد التحكم الكامل في أجهزة Nexus وأن تقوم بتصنيعها بنفسها مثل آبل

بواسطة أحمد علاء 2/2/2016 5:20:00 AM


آبل تقوم بتصنيع أجهزة آيفون بنفسها وهي صاحبة النظام iOS فهي متحكمة بشكل كامل في أجهزة الآيفون سواء من ناحية العتاد الداخلي (الهاردوير) أو البرمجيات (السوفت وير) ويبدو أن جوجل تريد أن تقوم بنفس الشئ مع أجهزة Nexus.

منذ أن أطلقت جوجل هاتفي Nexus 5X و Nexus 6P نهاية العام الماضي وبدأت تقارير تظهر تذكر أن عملاقة البحث تريد أن تصنع أجهزة Nexus بنفسها ولا تريد الإعتماد على شركات مثل هواوي أو إل جي أو أي شركة آخرى في تصنيع أجهزة Nexus.

هذه التقارير ذكرت أيضاً أن جوجل ستعتمد على المعالجات والرامات التي تصنعها الشركات الآخرى مثل كوالكوم أو سامسونج وكذلك سيكون هناك من سيصنع جسم الهاتف ولكن لن يتم وضع اسماء شركات آخرى مثل إل جي أو HTC أو هواوي على اسم الهاتف وهو نفس الأمر الذي تم مع لوحي Pixel C.

اليوم موقع The Information نشر تقرير جديد يذكر فيه أن جوجل تخطو الخطوات الأولى في طريق التحكم في أجهزة Nexus من البداية للنهاية ووفقاً للتقرير الرئيس التنفيذي لجوجل سوندار بيتشاي قال لبعض المقربين أن الشركة ستتحكم بشكل أكبر في أجهزة Nexus.

كذلك ذكر التقرير أن إتش تي سي تسعى في الوقت الحالي إلى أن تكون هي المصنعة لأجهزة Nexus القادمة هذا العام ولكنها ليست سعيدة من الخطوة التي تريد أن تأخذها جوجل مع الأجهزة التي ستقوم بتصنيعها حيث لا تريد عملاقة البحث وضع اسم HTC على الهواتف.

ويتوقع التقرير أن تكون الشراكة بين جوجل وإتش تي سي هذا العام لتصنيع أجهزة Nexus التي سيتم إطلاقها نهاية العام الحالي ستكون هي الأخيرة حيث تنوي عملاقة البحث التحكم الكامل في هواتفها.

كذلك يذكر التقرير أن جوجل تريد المنافسة بقوة في سوق الهواتف الذكية الرائدة والذي تستحوذ عليه آبل وسامسونج لذلك تريد السيطرة بشكل أكبر على أجهزة Nexus لكي تنافس بقوة في هذا السوق.

أيضاً يذكر التقرير أن جوجل كانت غير سعيدة أن أجهزة Nexus 5X و Nexus 6P غير متوفرة للبيع عبر شركات الإتصالات في الولايات المتحدة على الرغم إنه من الواضح أن عملاقة البحث لا تحب الشراكة مع شركات الإتصالات حيث قامت في عام 2014 بتوفير هاتف Nexus 6 للبيع عبر شركات الإتصالات وكانت مبيعاته هي الأسوء بين أجهزة Nexus.

على كل حال الأخبار التي تتردد عن أن جوجل تريد منافسة آبل في سوق الهواتف الرائدة يبدو إنه صحيح حيث بدأت عملاقة البحث مع أجهزة Nexus 5X و Nexus 6P عمل دعاية لكلا الهاتفين لم تكن تحدث مع أجهزة Nexus الآخرى ويبدو إنها بالفعل تُخطط للسيطرة بشكل أكبر على أجهزة Nexus.

المصدر