رسالة الخطأ Error 53 التي تتلف الآيفون سببها تصليح هاتفك خارج آبل

بواسطة أحمد علاء 2/7/2016 12:01:00 AM


ظهرت خلال الأيام القليلة الماضية تقارير تؤكد وجود مشكلة في أجهزة آيفون وهي أن المستخدمين لا يستطيعوا الوصول إلى المحتوى الموجود على هواتفهم بسبب ظهور خطأ Error 53 والسبب في هذه الرسالة أن آبل تريد حماية المحتوى الخاص بك.

المصور Antonio Olmos واحد من الأشخاص الذين واجهوا مشكلة Error 53 ويقول أن شاشة الآيفون الخاص به وزرار الـ Home المرفق معه قارئ البصمة أتكسروا لذلك ذهب إلى أحد الأماكن لتصليحهم وكان الهاتف يعمل جيداً بعد إصلاحهم ولكن بعد التحديث لـ iOS 9 ظهرت رسالة الخطأ ولم يستطيع بعدها فتح الهاتف والوصول إلى المحتوى الخاص به وأضاف إنه لا يعلم كيف لا تقوم شركة كبيرة مثل آبل بتنبيه عملائها عن أمر مثل ذلك.

ويقول Kyle Wiens الرئيس التنفيذي لـ iFixit أن الأمر غير واضح لكن يبدو أن آبل تريد أن يتم إستخدام المكونات الأصلية فقط لإصلاح أجهزتها ويقول إنه عندما يتم تغيير أحد الكابلات الداخلية في الآيفون أو زرار الـ Home يقوم الهاتف بالتحقق من إذا كانت هذه المكونات أصلية أم لا وإذا أكتشف إنها غير أصلية تظهر رسالة Error 53.

وتقول المتحدثة باسم آبل أن الشركة تريد بهذا الأمر أن تحافظ على بيانات المستخدم من مكونات الطرف الثالث التي قد يكون لها ضرر على بيانات المستخدم وتقول إنه عندما يتم تصليح زرار الـ Home المدمج معه قارئ البصمة Touch ID في مراكز الصيانة المعتمدة أو في مقر آبل يتم التحقق إذا ما كانت كل المميزات المرتبطة بقارئ البصمة آمنة أم لا وإذا كانت آمنة يعمل الهاتف بدون مشاكل ولكن إذا كانت غير آمنة يتم تعطيل الجهاز.

وقالت إنه عندما يتم إصلاح الآيفون خارج المراكز المعتمدة قد يتم إستخدام مكونات غير أصلية تتسبب في أن تفشل عملية التحقق التي يقوم بها الجهاز والنظام ولذلك يقوم النظام بإخراج رسالة خطأ Error 53 وذلك لحماية المستخدم وبياناته وأضافت أن من واجه هذا الخطأ يجب عليه التواصل مع آبل.

يُذكر أن أحد الأشخاص ذكر على المنتدى الرسمي لآبل إنه قام بشراء هاتف iPhone 6 من الإمارات وحدث كسر بسيط في شاشة الهاتف وقام بإصلاحه في أحد المراكز الغير معتمدة وعندما قام بالتحديث إلى iOS 9 واجهته رسالة الخطأ Error 53 وحدث هذا الأمر نهاية العام الماضي.

المصدر