طرق تخريب جهاز الكمبيوتر

بواسطة أحمد علاء 9/22/2012 6:00:00 AM

نصائح هامة لمن يريدون المساهمة في ابقاء حياة تقنيي الصيانة نشيطة ومثمرة , بعكس رغبة مصنعي الحاسب ومختصي الصيانة فقد اصبح بقدرة المستخدم العادي القيام بأعمال التطوير والصيانة بشكل صحي اكثر من اللازم وتبعا لمبدا قطع الاعناق ولا قطع الارزاق نضع بين اياديكم اعزائي القراء مجموعة من النصائح التي ستساعدك في تدمير حاسبك او جزء منه على الاقل وبشكل مريح جدا .

من الهام ان لا تكون مستعدا ابدا عند اتباعك هذه الخطوات ان تحاول اضفاء توقيعك الشخصي على عملية التدمير اذا كنت غير جاهز فهذا هو الوقت المناسب .
للحصول على افضل النتائج تأكد من ان باب السواقة الليزرية مفتوح دائما ومعرض للغبار اذا لم يكن هذا الامر ممكنا قم بتعريض الاقراص الليزرية الى أكبر كمية ممكنة من الغبار مثل وضعها على الشرفة وتعريضها لاشعة الشمس والحرارة ,عند الضرورة حاول تنظيف الاقراص الليزرية بليفة خشنة ومسحوق من النوع الصناعي كلور او مود قلوية او مزيل للاظافر , للتاكد من الحاق اكبر اذلاى تاكد من وجود فجان من القهوة او الشاي او كأس من المرطبات بجوار لوحة المفاتيح لان احتمال انسكابها على اللوحة كبير .

CD driver

تاكد من عدم استخدامك منظم للتيار الكهربائي UPS لان اي تغير في تردد التيار سيؤدي على الاقل الى محي كافة المعلومات التي لم تحفظها.

منظم التيار الكهربى

تاكد من ان الحاسب غير متوازن او موضوع على طاولة او قاعدة غير متوازنة وذلك لضمان وقوعه لدى اقل اهتزاز ممكن لاختصار عمر الشاشة لاتقم باطفاء الجهاز ولاتستخدم برنامج شاشة توقف في حال استخدامك لشاشة CRT.

لتعريض جهازك لاكبر قدر ممكن من الفيروسات قم باستخدام اقراص ليزرية من مصادر مجهولة ولا تقم ابدا باستخدام برامج مضادة للفيروسات اذا كنت من مستخدمي الانترنت لاتهتم ابدا بطبيعة المعلومات التي تقوم باستعراضها لبرامج منسوخة بطريقة غير شرعية ومن انك تقوم بتحميل اكبر قدر ممكن من البرامج التي لن تقوم باستخدامها ابدا .

للقيام بأعمال التدمير بشكل اسرع فمن الضروري اتباع الخطوات التالية ايضا :
قم باستخدام سكين او مفك كبير عند فتحه لغطاء الجهاز .
باستخدام نفس المفك او السكين حاول ان تقوم بفك الاشياء الخضراء المستطيلة عادة ما يدعوها اهل الاختصاص كروت او موددوم او كرت شاشة او كرت صوت .
الرجاء استخدام القوة ومحاولة شد الكروت دون انتباه اذا ماكانت مثبته باستخدام براغي بالطبع فان احتمال كسر شي وراد جدا ولكن حاول ان لا تجرد نفسك اثناء قيامك بهذه العملية اذ ان المطلوب هو تدمير الكمبيوتر لا نفسك.

اذا كنت راغبا في تدمير اي سواقة ماعليك الا ان تقوم باستخدام اي مفك غير مخصص لفك السواقة طبعا بعد هزها بعنف لعدة مرات يفضل استخدام مفك كبير ممغنط للوصول الى افضل النتائج على السواقة الصلب لمنع اي محاول اصلاح مستقبلية .
للوصول الى اسرع النتائج قم بارتداء قميص او بنطال او على الاقل جوارب مصنوعة من البوليستر الصافي اذا تعذر هذا قم بالجوس على الكرسي المصنع البلاستيك اثناء معالجة الدوائر الكهربائية الحساسة داخل الحاسب لان ذلك سيضمن تميرها بالكهرباء الساكنة اذا كنت مدخناً فالرجاء التدخين فوق الحاسب مباشرة ولزيادة فرصة التدمير الرجاء شرب فنجان قهوة من الحجم الكبير .

في الصيف كافئ نفسك بكأس كبيرة من الكولا مع علبة بسكويت جافة تمام او رقائق بطاطا للتأكد من ان الفتات الناجم عن الاكل يتوضع في الامكنة الصحيحة مثل مروحة المعالج او داخل المخارج الحساسة في اي حال حاول اكل ماكولات تتضمن تدمير الحاسب .
في حال وجدت كتلة من الغبار حول مروحة المعالج او المراوح الاخرى الرجاء الابقاء عليها .

الغبار حول مروحة المعالج


الغبار حول مروحة المعالج

عند وصل السواقات تأكد من ان تقوم بإدخال الجهة الخاطئة من لسان كبل التوصيل اذا لم تستطع ذلك لا تهتم فقط تأكد من ان بعض الاسنان قد ثنيت بشكل غير قابل للتصليح .
مع تحيات كافة الفنيين وخبراء الصيانة .

الفنيين وخبراء الصيانة