جوجل تريد أن تكون هي المسئولة عن تحديث أجهزة أندرويد بالكامل بدلاً من مصنعي الأجهزة

بواسطة أحمد علاء 2/18/2016 2:06:00 PM


أجهزة Nexus هي أجهزة جوجل والشركة مسئولة عن هذه الأجهزة بشكل كامل وتقوم بإرسال التحديثات لها وهذه الأجهزة تكون هي أول أجهزة تستقبل تحديثات أندرويد الجديدة ولكن باقي الشركات مثل سامسونج وسوني وإتش تي سي وغيرهم يتأخروا كثيراً في إرسال تحديثات.

وفقاً للمحلل Richard Windsor جوجل غير سعيدة بأمر وصول التحديثات ببطئ لأجهزة أندرويد لأن هذا الأمر يؤثر بالسلب على سرعة إنتشار الإصدارات الجديدة من أندرويد وكذلك يجعل كل المميزات الجديدة التي تطلقها الشركة مع إصدارات أندرويد الجديدة لا تنتشر بشكل سريع لذلك جوجل ستقوم الفترة القادمة بتولي مسئولية تحديث أجهزة أندرويد بدلاً من الشركات المصنعة للأجهزة.

وأضاف Richard أن جوجل ستقوم بالتحكم الكامل في نظام أندرويد من خلال ما يُسمى بـ Google Mobile Services وهذه هي الطريقة الوحيدة لجعل إصدارات أندرويد الجديدة متوفرة بشكل سريع على كل أجهزة أندرويد وكذلك توفير الخدمات والمميزات الجديدة التي تقدمها جوجل للجميع بشكل سريع.

وذكر المحلل أن جوجل بهذا الشكل ستكون مسيطرة على نظام أندرويد مثلما تسيطر آبل على نظام iOS ولن يستطيع مصنعي أجهزة أندرويد إجراء تعديلات على النظام.

وقد يكون المحلل يقصد من جملة "لن يستطيع مصنعي أجهزة أندرويد إجراء تعديلات على النظام" أن جوجل ستوحد كل واجهات أجهزة أندرويد بحيث تعمل كل الأجهزة بواجهة أندرويد الخام ولكني لا أتوقع أن يحدث هذا الأمر.

كذلك أضاف Richard Windsor أن جوجل ستتأكد جيداً من أن كل الأجهزة سواء هواتف ذكية أو لوحيات قادرة على تشغيل أخر إصدارات أندرويد بشكل جيد وسلس وذلك قبل إرسال التحديثات لهذه الأجهزة.

في الحقيقة أتمنى أن يحدث هذا بالفعل وتقوم جوجل بالتحكم في أندرويد بشكل أكبر لأن واحدة من مشاكل النظام الكبرى هي تأخر الشركات في إرسال التحديثات.

المصدر