آبل حلت مشكلة Error 53 التي تجعل الآيفون يتوقف عن العمل

بواسطة أحمد علاء 2/19/2016 11:26:00 PM


الفترة السابقة ظهرت تقارير تؤكد أن عدد من مستخدمي أجهزة الآيفون التي يوجد بها قارئ البصمة Touch ID واجهوا مشكلة Error 53 والتي تجعل الهاتف يتوقف عن العمل وسبب هذه المشكلة هي إصلاح المستخدمين زرار الـ Home المدمج معه قارئ البصمة في مكان غير معتمد من آبل.

آبل تقول أن الآيفون والـ iOS يقوموا بالتأكد من أن المكونات الموجودة داخل الجهاز أصلية وإذا كانت غير ذلك تظهر رسالة الخطأ Error 53 وأضافت الشركة أن هذا الأمر لكي يتم الحفاظ على بيانات المستخدمين.

آبل وعدت إنها ستقوم بحل هذه المشكلة مع تحديث جديد وبالفعل أصدرت الشركة تحديث جديد لأجهزة الآيفون مرفق معه حل لمشكلة الخطأ Error 53 وأعتذرت الشركة عن هذه المشكلة وقالت أن التحديث الجديد سيقوم بإيقاف عملية التأكد من أن المكونات الموجودة بداخل الهاتف أصلية حتى يتم تفادي هذه المشكلة.

لذلك عندما يحدث أي شئ في الآيفون الخاص بك وتقوم بتصليحه في أي مكان غير معتمد من آبل لن تواجه مشكلة Error 53 ولكن إذا كان لديك جهاز يعاني من هذه المشكلة آبل لديها حل يُمكن أن يفيدك وهناك من قام بتجربته ونجح بالفعل.

إذا كان لديك جهاز يعاني من مشكلة Error 53 ستقوم بتثبيت أخر إصدار من iTunes من هنا وبعدها ستقوم بعمل إعادة تشغيل إجبارية لجهازك ويُمكنك التعرف على كيف تقوم بهذا الأمر من هنا ثم تقوم بتوصيل جهازك بالكمبيوتر وتحاول إستعادة النظام من جديد بالبيانات من خلال الـ iTunes ومن المفترض أن يعود الجهاز للعمل من جديد.

مصدر1
مصدر2