إل جي تعلن رسمياً عن هاتف G5 بشاشة 5.3 بوصة وكاميرتين في الجهة الخلفية

بواسطة أحمد علاء 2/22/2016 12:05:00 AM


بعد ظهور العديد من التسريبات الفترة السابقة عن رائد إل جي المنتظر G5 أعلنت الشركة اليوم عن الهاتف بشكل رسمي وذلك خلال أحداث مؤتمر MWC 2016.

هاتف LG G5 يأتي بشاشة IPS Quantum بدقة 1440p ومعالج Snapdragon 820 ورامات LPDDR4 بحجم 4 جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 32 جيجا بايت مع دعم تركيب بطاقات microSD يصل حجمها إلى 2 تيرا بايت.



يأتي الهاتف بكاميرتين في الجهة الخلفية الأساسية منهم بدقة 16 ميجا بيكسل والثانوية بدقة 8 ميجا بيكسل والكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجا بيكسل وبطارية بقوة 2800 ميلي أمبير قابلة للتبديل.



الهاتف يعمل بنظام أندرويد 6.0 مارشميلو ويأتي بقارئ للبصمة في الجهة الخلفية ومنفذ USB Type C مع دعم تقنية الشحن السريع Quick Charge 3.0 وسُمك الجهاز 7.7 ملم فقط وبالطبع تم نقل أزرار التحكم في الصوت إلى الجهة اليسرى من الهاتف.



شاشة الهاتف تأتي بميزة always-on حيث يتم عرض التاريخ والوقت وحالة البطارية على جزء صغير جداً من الشاشة وهو أعلى منتصف الشاشة وتستهلك هذه الميزة 0.8% البطارية في الساعة الواحدة.

بجانب ذلك كشفت إل جي عن إضافات يُمكن أن يتم تركيبها في الهاتف من خلال المنفذ السحري الموجود بالأسفل وهما LG Cam Plus وهي عبارة عن أداة للتحكم في الكاميرا بها زرار لإلتقاط الصور وزرار للتقريب وزرار لتصوير الفيديوهات ومدمج معاها بطارية بقوة 1,100 ميلي أمبير.

كذلك هناك إضافة DAC من تصنيع شركة Bang & Olufsen ومهمتها تحسين جودة الصوت في الهاتف وتقديم تجربة صوت أفضل وسيتوفر هاتف G5 بـ 4 ألوان مختلفة وهما الوردي والفضي والذهبي والرمادي.

إل جي لم تكشف للأسف عن ميعاد توفر هاتف G5 في الأسواق ولا سعر الهاتف.