9 أشياء يستطيع الـ Galaxy S7 Edge أن يقوم بها بينما الـ iPhone 6s لا يستطيع

بواسطة أحمد علاء 2/23/2016 2:41:00 AM


سامسونج أعلنت بالأمس عن هاتفي Galaxy S7 و S7 Edge وبالتأكيد لابد من وضع أي من الهاتفين أو كلاهما في مقارنة مع الهواتف الرائدة الآخرى مثل الـ iPhone 6s والـ iPhone 6s Plus.

في هذا الموضوع سنستعرض 10 أشياء يستطيع أن يقوم بها هاتف Galaxy S7 Edge بينما الـ iPhone 6s لا يستطيع أن يقوم بمثل هذه الأشياء.

1: مُضاد للماء



سامسونج أعلنت بالأمس عن عودة ميزة أن تكون هواتفها مُضادة للماء مرة آخرى مع هاتفي Galaxy S7 و S7 Edge وذلك بعد أن كانت الميزة غير متوفرة في هواتف الشركة التي تم إطلاقها العام الماضي.

لذلك فهاتف Galaxy S7 Edge مُضاد للماء بينما الـ iPhone 6s ليس مُضاد للماء.

2: الشحن السريع



هاتفي سامسونج Galaxy S7 و S7 Edge يدعموا ميزة الشحن السريع حيث يُمكن شحن بطارية الهاتف إلى 60% في 30 دقيقة تقريباً بينما الـ iPhone 6s Plus يحتاج إلى 3 ساعات لكي يتم شحنه بالكامل.

3: الشحن اللاسلكي



هاتفي سامسونج Galaxy S7 و S7 Edge يدعموا تقنية الشحن اللاسلكي ليس هذا فحسب بل يدعموا الشحن اللاسلكي السريع وهي بالطبع ميزة رائعة لكن الـ iPhone 6s والـ iPhone 6s Plus لا يدعموا مثل هذه الميزة.

4: التركيز التلقائي



التركيز التلقائي في كاميرا هاتفي Galaxy S7 و S7 Edge أسرع من التركيز التلقائي في هاتفي آبل iPhone 6s و iPhone 6s Plus.

5: إلتقاط صور أفضل



كاميرا الـ Galaxy S7 والـ S7 Edge تأتي بدقة 12 ميجا بيكسل وفتحة عدسة f/1.7 وميزة Dual Pixel وهو ما يجعل هذه الكاميرا وحش في الإضاءة المنخفضة مما يجعلها تتفوق على كل كاميرات الهواتف الذكية التي تم إطلاقها العام الماضي بما في ذلك الـ iPhone 6s والـ iPhone 6s Plus.

6: دعم الـ microSD



أحد المميزات العائدة لهواتف سامسونج الرائدة هي إمكانية تركيب بطاقات microSD حيث يُمكنك تركيب بطاقات microSD في هاتفي Galaxy S7 و S7 Edge يصل حجمها إلى 200 جيجا بايت بينما الـ iPhone 6s والـ iPhone 6s Plus لا يدعموا تركيب بطاقات microSD.

7: خدمة Samsung Pay أفضل



خدمة Samsung Pay المتوفرة في هواتف سامسونج الرائدة في الحقيقة هي أفضل خدمة دفع متوفرة في الوقت الحالي والسبب في ذلك إنها تدعم العمل مع ماكينات الدفع القديمة والتي تعمل معاها بطاقات الإئتمان العادية مما يعني أن أي محل لديه ماكينة دفع يُمكن إستخدام خدمة Samsung Pay معاها.

بينما خدمة Apple Pay تحتاج إلى ماكينة دفع مخصصة تتواجد في المحلات لكي تستطيع إستخدامها في الدفع.

8: ميزة always-on display



واحدة من المميزات الرائعة المتوفرة في هواتف موتورولا و Nexus الأخيرة وأصبحت متوفرة الأن في الـ LG G5 والـ Galaxy S7 والـ S7 Edge هي always-on display والتي تستطيع أن تعرض لك التنبيهات والمكالمات الفائتة وغيره من خلال مسك الهاتف في يدك وذلك على شاشة أبيض وأسود حتى لا تتأثر البطارية.

بالطبع الـ iPhone 6s والـ iPhone 6s Plus لا يأتوا بميزة مشابهة.

9: الوصول السريع للتطبيقات من الحواف



بالطبع واحدة من المميزات الحصرية لهاتف Galaxy S7 Edge هي إمكانية الوصول للتطبيقات المفضلة وجهات الإتصال المفضلة وغيره من الأشياء من خلال حافة الهاتف بينما الـ iPhone 6s والـ iPhone 6s Plus لا يأتوا بميزة مشابهة.

المصدر