إل جي: هاتف G5 أفضل من هاتف Galaxy S7

بواسطة أحمد علاء 2/25/2016 1:10:00 AM


سامسونج وإل جي كانوا أعلنوا يوم الأحد الماضي عن هواتفهم الرائدة Galaxy S7 و S7 Edge و G5 واليوم نشرت إل جي صورة توضح فيها أن هاتفها G5 أفضل من هاتف سامسونج Galaxy S7 في العديد من الأشياء.

إل جي تقول في الصورة أن هاتف G5 يأتي بتصميم Modular والذي يُتيح لك تركيب إضافات للهاتف من خلال منفذ سحري وتبديل هذه الأشياء بسهولة بينما الـ Galaxy S7 لا يأتي بمثل هذه الميزة.

إل جي تقول أن هاتف G5 يأتي ببطارية قابلة للإزالة بينما الـ Galaxy S7 لا وتقول أن هاتفها يأتي بكاميرا خلفية دقتها 16 ميجا بيكسل بينما الـ S7 لا وفي الحقيقة الميجا بيكسل ليس كل شئ فقد تكون كاميرا رائد سامسونج أفضل على الرغم إنها تأتي بدقة 12 ميجا بيكسل ولكن لن نستطيع إنه الأفضل إلا بعد رؤية صور ملتقطة بكلا الهاتفين.

إل جي وضحت في الصورة أن هاتفها G5 يأتي بميزة Always-on display وكذلك الـ Galaxy S7 يأتي بنفس الميزة فهما متعادلين في هذا الأمر وكذلك ذكرت أن كلا الهاتفين يدعموا تركيب بطاقات microSD.



وضحت أيضاً إل جي أن هاتف Galaxy S7 يتفوق على الـ G5 في نقطة واحدة فقط وهي إنه مُضاد للماء بمعيار IP68 ولكنها ذكرت أن هاتفها يتفوق في حجم الشاشة حيث يأتي بشاشة قياسها 5.3 بوصة بينما الـ S7 يأتي بشاشة قياسها 5.1 بوصة وفي هذه النقطة يعود الأمر للمستخدم حيث يوجد من يفضل الهواتف صاحبة الشاشات الكبيرة ويوجد من يفضل الهواتف صاحبة الشاشات الصغيرة.

كذلك تقول إل جي أن هاتف G5 يأتي بميزة Daylight mode وهي التي تجعل إضاءة الشاشة جيدة في الإضاءة الساطعة وهي ميزة غير متوفرة في الـ Galaxy S7 ولكن على الرغم من ذلك شركة DisplayMate قالت أن شاشة الـ S7 هي أفضل شاشة متوفرة في هاتف ذكي في وقتنا الحالي.

شخصياً أشعر أن الـ LG G5 أفضل بالنسبة لي من الـ Galaxy S7 على الرغم من أني على يقين أن الأخير هو الأفضل من ناحية الشاشة وكذلك الكاميرا ولكن تصميم الـ G5 أشعر إنه أفضل وكذلك الهاتف يقدم مميزات جديدة لم نراها من قبل.

المصدر