هكذا قد يكون شكل مركز التنبيهات والإعدادات السريعة في Android N

بواسطة أحمد علاء 3/1/2016 10:16:00 PM


جوجل ستعلن رسمياً عن النسخة التجريبية من Android N في 18 مايو خلال أحداث مؤتمر I/O 2016 وكنا سمعنا منذ أسابيع قليلة أن عملاقة البحث تنوي حذف درج التطبيقات في هذا الإصدار من أندرويد.

واليوم موقع Android Police لديه معلومات جديدة عن النسخة قبل الإستعراضية من Android N حيث أستطاع القائمين على الموقع رؤية هذه النسخة من إصدار Android N وكان هناك تعديل كبير على مركز التنبيهات والإعدادات السريعة في النظام وقاموا بعمل صورة تخيلية لما رأوه لإنهم لا يستطيعوا نشر صور رسمية للإصدار الذي أستطاعوا الإطلاع عليه.

في البداية التنبيهات أصبحت تظهر في مركز التنبيهات بشكل أعرض شوية مع عرض مزيد من المعلومات أسفل كل تنبيه وأصبح يظهر اسم التطبيق الذي يأتي منه التنبيه أعلى كل تنبيه بجانب ذلك أصبح يفصل بين التطبيقات خط رفيع جداً والنقطة الأهم هنا هو موجود إختصارات لمركز الإعدادات السريعة موجودة فوق التنبيهات مباشرة وهو أمر جيد للوصول إلى التنبيهات الأكثر أهمية بشكل أسرع وبمجرد الضغط على السهم الموجود أقصى اليمين ستظهر لك باقي الإعدادات.



ننتقل إلى مركز الإعدادات حيث سيكون هناك مساحة أكبر وذلك بفضل نقل أيقونة البطارية إلى مركز الإعدادات مع ظهور النسبة المئوية للبطارية وجعل التاريخ والوقت على خط واحد كذلك أصبح يُمكنك وضع عدد كبير من الإعدادات السريعة حيث يُمكن عمل صفحة آخرى من الإعدادات السريعة والتنقل بينهم عن طريق السحب.



أيضاً أصبح موجود زرار التعديل في مركز الإعدادات بحيث يُمكنك وضع أيقونات جديدة أو حذف أيقونات من الموجودة وهي ميزة UI tuner الموجودة في أندرويد مارشميلو ولكنها متوفرة بشكل تجريبي ولكن يبدو إنها ستتوفر في Android N بشكل إفتراضي.

هذه الأمور قد تتغير في النسخة التجريبية الأولى من Android N أو قد تظل موجودة ولكن لا نراها في النسخة النهائية وقد تظل موجودة مع بعض التعديلات عليها ولكن في الوقت الحالي هذا هو ما يبدو عليه شكل مركز التنبيهات والإعدادات السريعة في Android N.

المصدر