سامسونج توضح لماذا لم يأتي الـ Galaxy S6 بمنفذ microSD ولماذا عاد المنفذ في الـ S7

بواسطة أحمد علاء 3/1/2016 11:35:00 PM


سامسونج عندما أعلنت العام الماضي عن هاتفي Galaxy S6 و S6 Edge كان الجميع سعيد بأن كلا الهاتفين أتوا بتصميم جيد وأن العملاقة الكورية أعتمدت على المعدن والزجاج في تصنيع الهاتف بدلاً من البلاستيك.

ولكن محبي سامسونج كانوا غاضبين لأن كلا الهاتفين لم يأتوا بميزتين كانوا يميزوا هواتف الشركة وهما إمكانية تركيب بطاقات microSD وإمكانية إزالة البطارية وتركيب بطارية آخرى وقد تكون الأولى هي الأهم بالنسبة لعدد كبير من المستخدمين.

سامسونج أعلنت منذ أيام قليلة عن هاتفي Galaxy S7 و S7 Edge وعادت واحدة من هذه المميزات لكلا الهاتفين وهي إمكانية تركيب بطاقات microSD يصل حجمها إلى 2 تيرا بايت ووضحت سامسونج لموقع TechRadar لماذا لم يأتي الـ Galaxy S6 بمنفذ microSD ولماذا عاد المنفذ مع هاتف Galaxy S7.

يقول Kyle Brown رئيس المنتجات والتكنولوجيات وعمليات الإطلاق في سامسونج أن الشركة لم تضف منفذ microSD في هاتف Galaxy S6 خوفاً من تأثر الأداء بشكل سلبي حيث أن الهاتف كان أول هاتف تقدمه الشركة ويأتي بشريحة التخزين UFS 2.0 وهي أسرع ثلاث مرات من شريحة eMMC 5.0.

تقول سامسونج أن إضافة منفذ microSD لهاتف Galaxy S6 كان سيجعل البيانات الموجودة على البطاقات تقرأ بشكل بطئ مما يؤثر على أداء الهاتف بشكل عام وذلك لأن شريحة UFS 2.0 كانت لا تعمل بشكل جيد مع بطاقات microSD ولكن مع الـ Galaxy S7 الشركة وجدت حل لكي تعمل شريحة UFS 2.0 مع بطاقات microSD بشكل جيد وبدون التأثير على الأداء.

وأضاف Kyle Brown أن المستخدمين كانوا سعداء جداً بعودة منفذ تركيب بطاقات microSD مرة آخرى ولكن الشركة أيضاً فخورة بأن ميزة أن يكون الهاتف مُضاد للماء عادت مرة آخرى لهاتفها الرائد.

المصدر