تغييرات كبيرة قادمة لنظام الإعدادات في Android N

بواسطة أحمد علاء 3/4/2016 8:03:00 PM


منذ أيام قليلة نشر موقع Android Police صور تؤكد وجود تعديلات كبيرة على مركز التنبيهات والإعدادات السريعة في Android N واليوم نشر معلومات جديدة تؤكد وجود عدد من التعديلات على نظام الإعدادات مع هذا الإصدار من أندرويد.

كنا رأينا من قبل صورة مسربة من داخل إعدادات النظام في Android N تؤكد وجود قائمة على الجانب الأيسر ستُمكنك من الوصول لباقي الإعدادات بسهولة عن طريق سحبها وإختيار ما تريد واليوم موقع Android Police أكد هذا الأمر.

فريق Android Police تمكن من رؤية النسخة قبل التجريبية من Android N وأكد أن نظام الإعدادات في هذا الإصدار سيتواجد به شريط بالأعلى خاص بالتحكم في الصوت وإعدادات عدم الإزعاج بحيث يُمكنك الوصول لها بشكل سريع.

وأيضاً نلاحظ من الصور إنه أصبح لا توجد فوارق بين الخيارات في الإعدادات والفوارق أصبحت موجودة بين كل قسم والآخر وكذلك نرى أن كل خيار في الإعدادات أصبح يعرض معلومات خاصة به أسفل مثلاً الرامات ستجد كم مستخدم من الرامات وما المتبقي ونفس الشئ ينطبق على البطارية والإتصال بالبيانات سيظهر أسفلها كم أستخدمت من الباقة الخاصة بك وهكذا.



أما بالنسبة لوجود قائمة في الجانب الأيسر للوصول إلى الإعدادات الآخرى في النظام بشكل أسهل فهي تظهر في حالة واحدة فقط عندما تتعمق أكثر في الإعدادات مثلاً إذا ذهبت إلى خيار Developer Options فستجد أن القائمة أصبحت متواجدة وذلك لكي تستطيع الذهاب إلى أي خيار آخر في الإعدادت بشكل أسهل وأسرع.



كذلك سنرى إنه أصبح يوجد خيار خاص بالتنبيهات بجانب خيار الصوت بينما في أندرويد مارشميلو يوجد خيار واحد فقط وهو الصوت والإعدادات ويُذكر أن جوجل متوقع أن تعلن رسمياً عن النسخة التجريبية من Android N يوم 18 مايو خلال أحداث مؤتمر المطورين I/O 2016.

المصدر