أجهزة Nexus ستستقبل تحديث أمني جديد خلال أيام لسد ثغرة أمنية تم إكتشافها

بواسطة أحمد علاء 3/19/2016 12:08:00 PM


جوجل تنوي إرسال تحديث أمني تكميلي خلال أيام لأجهزة Nexus وذلك بعد إكتشاف إستغلال ثغرة أمنية كانت تنوي الشركة سدها في التحديث الأمني لشهر أبريل.

يوجد ثغرة أمنية في نواة لينيكس تسمح للمستخدمين بالتحكم في ملفات النظام الخاصة بهواتف أندرويد وهذه الثغرة يُمكن إستغلالها من خلال تطبيقات الروت وجوجل على علم بهذه الثغرة وقررت سدها في التحديث الأمني لشهر أبريل.

لكن هذا الأمر تغير بعدما ذكر بعض الباحثون في شركة Zimperium أن الثغرة تم إستغلالها بالفعل في أحد التطبيقات التي تقوم بعمل روت لهواتف Nexus 5 و Nexus 6 حيث قررت جوجل إطلاق تحديث أمني منتصف الشهر الحالي لسد الثغرة سريعاً.

جوجل لم تكتفي بهذا الأمر وعلى الرغم من أن تطبيقات الروت لا تتوفر على متجر تطبيقات أندرويد لكن عملاقة البحث قامت بعمل مسح للمتجر للتأكد من عدم وجود أي تطبيق يستغل هذه الثغرة وكذلك قامت بتحديث الحارس الخاص به الذي يقوم بمسح أي تطبيقات يتم تثبيتها على الجهاز لإكتشاف أي تطبيق يستغل هذه الثغرة.

جوجل قالت إنها أرسلت تحديث جديد للشركات المصنعة لهواتف أندرويد يوم 16 مارس به سد لهذه الثغرة الأمنية وسيتم إرسال تحديث أمني جديد لأجهزة Nexus خلال الأيام القليلة القادمة لسد هذه الثغرة.

تحياتي لجوجل على هذه الإستجابة السريعة.

المصدر