مواقع التحميل الوهمية

بواسطة أحمد علاء 9/26/2012 2:48:00 AM

كثيراً من الاوقات عندما تقوم بالبحث عن لعبة او فيلم او برنامج معين فستفرح كثيراً عندما تجد ضالتك ببساطة على مواقع التحميل ولكن سرعان ما ستشعر بالإحباط عندما تجد صفحة طلب الاشتراك بالموقع والتي تتطلب دفع مبلغ من المال .

فعلى الرغم من وجود العديد من مواقع التحميل المدفوعة القيمة الحقيقية الا ان هناك بالمقابل مواقع احتيال عديدة تدعي امتلاكها للملف الذي تريده بهدف سرقة معلوماتك الشخصية او البنكية .

مواقع التحميل الوهمية

فعلى سبيل المثال غالبا ماكنت ستجد مواقع تحوي كما يلي عند البحث عن ملف تريده :

مواقع التحميل الوهمية

يجدر بالذكر ان نقطة الخداع الرئيسية تكمن في انك تريد ملف ومهما كان نوع الملف الذي تريده واسمه ستجده مواقع التحميل الوهمية فلاحظ في الصورة السابقة عندما قمت بالبحث عن لعبة فيفا 2025 انها موجودة رغم انها غير موجودة في كل العالم .

فمواقع التحميل الوهمية دائما تملك طلبك مهما كان حتى لو بحثت عن سر الحياة فالدنيا وردية وجميلة وكل شيء متوفر لدى هذه المواقع .
ولزيادة الثقة نجد ان الموقع يتطلب ان تدخل كود حماية لتعتقد ان الموقع حقيقي .
بعد الضغط على زر التحميل ستجد سيظهر عداد صغير يبين ان الموقع يقوم بجلب بعض المعلومات من ثم تظهر لك النافذة التالية والتي تطلب منك تحديد طريقة الدفع الالكتروني :

مواقع التحميل الوهمية

بالطبع فإنك حتى لو قمت بالتسجيل و الدفع فلن تحصل على الملف لأنه غير موجود ، و بالطبع فهذه المواقع تدعي أنها تملك أي ملف تقوم بالبحث عنه داخلها و هذا ما يجعل الكثير من المستخدمين يقعون ضحية سهلة لها.

ماهي الاضرار التي تصيب المستخدمين :
كما بينا هذه المواقع تقوم بطلب من المستخدم لإدخال معلومات الدفع الالكتروني الامر الذي قد يؤدي الى سرقة اموالك عبر الانترنت وللأسف فهذه المواقع عديدة وكثيرة هذا النوع من الخداع يدعى phishing وهذه قائمة لاحد اهم هذه المواقع والتي ستجد ان العديد منها قد تم اغلاقه بعد اكتشافه :
rapid-downloads.com
rapidsharedownloadz.com
fulldownloadshare.com
Filetreasury.com
myfiletreasury.com
rapid-search-engine.com
rapid-downloads.com
rapidfileslibrary.com
rapidsharefilez.com
downloadkeeper.com
warezworm.com
crackserialcodes.com
restrictedwarez.net
keygenpatch.com
oemtop.com
warezko.com
undernation.com
cracksdownloader.com
ifulldownloads.com
dlindex.com
rapidsharegfx.com
freesoftwarefullversion.com

المصدر