إتش تي سي تعلن رسمياً عن هاتف HTC 10

بواسطة أحمد علاء 4/12/2016 10:55:00 PM


بعد ظهور العديد من التسريبات الفترة السابقة أعلنت إتش تي سي منذ قليل عن هاتف HTC 10 ولم يكن هناك حدث كبير للإعلان عن الهاتف حيث تم الإعلان عنه على الإنترنت في فيديو مدته 12 دقيقة تقريباً.

هاتف HTC 10 مصنوع بشكل كامل من المعدن مع حواف لامعة مثل هاتف Nexus 6P ولم يختلف باقي التصميم عن تصميم هاتف One A9 ولكن يأتي بأزرار تحكم في النظام فعلية أي متواجدة على جسم الهاتف بجانب وجود زرار الـ Home المدمج معه قارئ البصمة.





ويأتي الهاتف بشاشة Super LCD 5 بقياس 5.2 بوصة وبدقة 1440p ومعالج Snapdragon 820 رباعي النواة ورامات حجمها 4 جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 32 و 64 جيجا بايت مع دعم تركيب بطاقات microSD يصل حجمها إلى 2 تيرا بايت.



يأتي هاتف HTC 10 بكاميرا خلفية دقتها 12 ميجا بيكسل بتقنية Ultrapixel مع تقنية OIS وبفتحة عدسة f/1.8 وتدعم تصوير فيديوهات 4K وإلتقاط صور بصيغة RAW أي بجودتها الكاملة وأمامية بدقة 5 ميجا بيكسل بتقنية Ultrapixel وتقنية OIS.





هاتف HTC 10 يأتي ببطارية قوتها 3,000 ميلي أمبير ويدعم تقنية الشحن السريع Qualcomm QuickCharge 3.0 مع منفذ USB Type C ويعمل بنظام أندرويد 6.0.1 مارشميلو مع واجهة Sense 8.0 وقامت إتش تي سي بعمل شئ رائع جداً في وجهتها وهي حذف أي تطبيقات مكررة بمعنى أن الشركة لديها تطبيق آلة حاسبة خاص بها وكذلك جوجل لديها تطبيق آلة حاسبة يتواجد بشكل إفتراضي في أندرويد فقامت الشركة بحذف تطبيق الآلة الحاسبة الخاص بها وترك تطبيق الآلة الحاسبة الخاص بجوجل فقط لكي لا يكون هناك تطبيقات مكررة مثل واجهة سامسونج.




الهاتف يأتي بتقنية NFC ويدعم تركيب شريحة إتصال بحجم نانو ويأتي بتقنية BoomSound ولكن لا يوجد سماعتين في الجهة الأمامية وكما ذكرنا هذه التقنية عبارة عن شئ في السوفت وير ولا تعني وجود سماعتين في الجهة الأمامية ولكن الصوت سيخرج من مكانين في الهاتف وهما السماعة الموجودة في الجهة السفلى وسماعة المكالمات الموجودة في الجهة الأمامية والأراء الأولى تقول أن الصوت جيد.




هاتف HTC 10 أبعاده 145.9x71.9x3.0-9.0 ملم ووزنه 161 جرام وسيتوفر الهاتف للبيع في الولايات المتحدة بسعر 699 دولار وسيتوفر بثلاث ألوان مختلفة وهما الرمادي والذهبي والفضي وسيكون هناك لون آخر ولكن سيتوفر لليابان فقط وهو اللون الأحمر.






الهاتف متوفر في الوقت الحالي للطلب المسبق في الولايات المتحدة وستبدأ عمليات الشحن بداية شهر مايو.




بجانب ذلك كشفت إتش تي سي عن غطاء الحماية Ice View وهو بديل الـ Dot View ويتميز هذا الغطاء إنه يقوم بعرض الأشياء بجودة عالية وبصورة فعلية وليس بجودة منخفضة مثل غطاء Dot View.