سامسونج شحنت ضعف ما شحنته آبل من الهواتف الذكية في الربع الأول

بواسطة أحمد علاء 4/21/2016 9:56:00 PM


وفقاً لشركة أبحاث الأسواق العالمية TrendForce في الربع الأول من عام 2016 تم شحن 292 مليون هاتف ذكي وانخفضت عدد الشحنات بنسبة 18.6% مقارنة بالربع الماضي وبنسبة 1.3% مقارنة بنفس الربع العام الماضي.

بجانب ذلك كشفت الشركة أن العملاقة الكورية سامسونج تحتل قمة سوق الهواتف الذكية في الربع الأول من العام الحالي حيث ارتفعت شحنات هواتفها مقارنة بنفس الربع العام الماضي بنسبة 5.7%.

سامسونج شحنت في الربع الأول من العام الحالي 81 مليون هاتف ذكي وساعد في هذا الأمر إطلاق هاتفي Galaxy S7 و S7 Edge والنجاح الذي تحققه سلسلة هواتف Galaxy J في الصين وفي الأسواق العالمية وتتوقع شركة TrendForce أن تستمر مبيعات الشركة في الارتفاع.

آبل أنحفضت شحنات هواتفها مقارنة بنفس الربع العام الماضي بنسبة 6.5% وتأتي الشركة في المرتبة الثانية بعد سامسونج وتعتبر العملاقة الكورية شحنت هواتف ذكية ضعف شحنات آبل مرتين في الربع الأول من العام الحالي.

لكن هذه الأرقام قبل إطلاق هاتف iPhone SE ومتوقع أن يجعل هذا الهاتف المبيعات ترتفع في الربع الثاني من العام الحالي وحتى إطلاق الشركة هاتف iPhone 7 في شهر سبتمبر القادم.

إل جي تأتي في المركز السادس عالمياً وشحنت الشركة هواتف ذكية في الربع الأول من العام الحالي أكثر بنسبة قليلة مما شحنته في نفس الربع العام الماضي ولكن شحنتها أقل مقارنة بشحنات الربع الماضي.

أما في الصين فتحتل هواوي المركز الأول وتحتل المركز الثالث عالمياً ولا تتوقع شركة أن تحل محل سامسونج أو آبل عالمياً قريباً ولينوفو تحتل ثانية في الصين وبعدهم تأتي شاومي ورابعاً تأتي شركة TCL والمعروفة باسم ألكاتيل وبعدهم تأتي أوبو ثم Vivo.

المصدر