5 أشياء أخذتهم آبل من أندرويد في iPhone 7

بواسطة محمود عبد الحفيظ 10/24/2016 2:00:00 PM

آبل أعلنت بداية الشهر الحالي عن هاتفيها iPhone 7 و iPhone 7 Plus وأصبح كلاهما متوفر للبيع في الأسواق وكالعادة نرى آبل تأخذ بعض من مميزات أندرويد أو تقنيات موجودة في هواتف أندرويد وتضعها في هواتفها وكذلك هو الحال بالنسبة لأندرويد حيث نجد بعض الأشياء يتم نقلها من iOS ونجد بعض الشركات تأخذ أشياء من آبل.

هناك 5 أشياء قدمتهم لنا آبل مع هاتفي iPhone 7 و iPhone 7 Plus هما متواجدين بالفعل منذ فترة في أجهزة أندرويد وهما الكاميرتين في الجهة الخلفية حيث قدمت إتش تي سي لنا هذه التقنية في هاتف One M8 ورأيناها بعد ذلك في هاتف LG G5 وأجهزة هواوي P9 و Honor 8 ولكن قبل كل هذه الهواتف تقنية الكاميرتين في الجهة الخلفية رأيناها للمرة الأولى في عام 2011 مع هاتفي LG Optimus 3D و HTC Evo 3D. 

هاتف مُضاد للماء وهذه التقنية قدمتها لنا سوني في عام 2013 مع هاتف Xperia Z ولكن التقنية رأيناها للمرة الأولى في عام 2010 في هاتف موتورولا Defy وبعد أن قدمتها لنا سوني مرة آخرى في 2013 بدأنا نراها في أغلب الهواتف الرائدة منها هواتف سامسونج وسوني. 

ميزة مسك الهاتف في يدك لكي تطلع على الساعة والتنبيهات والتي كانت قدمتها لنا نوكيا من قبل وأعادت إحيائها شركة موتورولا مع هاتف Moto X ثم رأيناها في هاتف Nexus 6 و Nexus 6P والـ S7 والـ LG G5 و LG V10 و V20 ونوت 7. 

هاتف بدون منفذ 3.5 ملم لتركيب السماعات وهذا الأمر رأيناه لأول مرة مع هاتف Oppo R5 وهذا الهاتف تم الكشف عنه في عام 2014 ثم قدمت لنا شركة LeEco عدد من الهواتف التي لا تأتي بمنفذ 3.5 ملم ثم رأينا هاتف Moto Z بدون منفذ 3.5 ملم وأعتقد أن أغلب الهواتف ستستغنى عنه قريباً. 

هاتف يأتي بسماعات ستريو ورأينا هذه التقنية ولكن أكثر قوة في هاتف HTC One M7 والذي يأتي بسماعتين في الجهة الأمامية ويقدموا صوت ستريو ثم رأيناها في الـ One M8 والـ One M9 وكذلك Nexus 6 و Nexus 6P و Moto X Style وألكاتيل Idol 4S و ZTE Axon 7 ولكن هاتف iPhone 7 لا يأتي بسماعتين في الجهة الأمامية ولكن سماعة في الجهة السفلى والآخرى في الجهة الأمامية بالأعلى أسفل سماعة المكالمات ولكنه يقدم صوت ستريو وهذه التقنية رأيناها للمرة الأولى في هاتف HTC 10 وسنراها في هاتفي Pixel و Pixel XL.



أندرويد آبل iphone 7 جوجل