جوجل تخطط للإعلان عن حاسب محمول يُدعى Pixel 3 يعمل بنظام Andromeda في الربع الثالث من 2017

بواسطة محمود عبد الحفيظ 10/24/2016 6:17:00 PM

الفترة السابقة رأينا تسريبات ومعلومات تتحدث عن أن جوجل تنوي دمج نظام Chrome OS مع نظام أندرويد لكي تخرج لنا بنظام جديد وهذا النظام معروف داخل الشركة باسم Andromeda واليوم موقع Android Police كشف عن معلومات جديدة تخص هذا الأمر.

موقع Android Police ذكر أن جوجل تنوي الكشف عن أول جهاز يعمل بالنظام المعروف باسم Andromeda في الوقت الحالي في الربع الثالث من عام 2017 وهذا الجهاز سيكون حاسب محمول وقد يكون لحي في نفس الوقت قد يكون مثل أجهزة لينوفو Yoga أو مثل جهاز مايكروسوفت Surface Book. 

الحاسب المحمول الذي تنوي جوجل الكشف عنه العام القادم معروف داخل الشركة باسم Bison وفي الوقت الحالي اسمه التجاري Pixel 3 ولكن قد يتغير هذا الاسم قبل الإعلان الرسمي عن الجهاز ونظام Andromeda هو دمج لأفضل مميزات نظام Chrome OS وأهمها التحديثات مع نظام أندرويد. 

الحاسب المحمول Pixel 3 أو Bison سيكون نحيف جداً تقريباً بسُمك 10 ملم وسيأتي بشاشة قياسها 12.3 بوصة ومعالج إنتل m3 و Core i5 ورامات بحجم 8 و 16 جيجا بايت ومساحة تخزين 32 و 128 جيجا بايت وقارئ للبصمة ومنفذين USB Type C وسماعات ستريو و 4 ميكروفونات وعدد كبير من المستشعرات ولوحة مفاتيح مضيئة وقاعدة ماوس زجاجية ستدعم اللمس والضغط مثل الماك بوك ومنفذ 3.5 ملم لتركيب سماعات الأذن وبطارية تستطيع الصمود لمدة 10 ساعات مع دعم الجهاز للقلم وستوفر جوجل قلم ولكن سيُباع بشكل منفصل. 

جهاز Pixel 3 وكما هو معروف عن أجهزة Pixel السعر العالي سيتوفر للبيع بسعر 799 دولار وسيكون متوفر كما ذكرنا في الربع الثالث من عام 2017. 

نظام Chrome OS وأجهزة كروم بوك ستظل موجودة ولكن تركيز جوجل سيتجه للنظام الجديد الذي هو في الأساس أندرويد ولكن مع دمج أفضل مميزات نظام Chrome OS له وقد نرى العام القادم هواتف ذكية وأجهزة لوحية من جوجل تعمل بالنظام المعروف باسم Andromeda.



أندرويد جوجل اندروميدا Andromeda