جوجل تعلن رسمياً عن هاتفي Pixel و Pixel XL

بواسطة محمود عبد الحفيظ 10/24/2016 6:40:00 PM
جوجل تعلن رسمياً عن هاتفي Pixel و Pixel XL

أخيراً أتى يوم 4 كتوبر وأعلنت جوجل بشكل رسمي عن هواتفها المنتظر Pixel و Pixel XL وشاركت في تصنيع هذه الهواتف شركة إتش تي سي ولكن تصميمها وإختيار المواصفات وعمل التوافق بين العتاد والنظام تم عن طريق جوجل.

هواتف Pixel و Pixel XL يتم تسويقها على إنها من تصنيع جوجل وإنها أول هواتف من تصنيع جوجل ولا يأتي عليهم شعار HTC بل فقط شعار G والذي يرمز لجوجل وتقول الشركة أن كلا الهاتفين أول هاتفين مدمج بداخلهم مساعدها الشخصي Google Assisnt. 

هاتفي Pixel و Pixel XL مصنوعين بشكل كامل من المعدن وفي الجزء العلوي من الجهة الخلفية توجد نافذة زجاجية تأخذ نصف الجهة الخلفية تقريباً وتحتوي على الكاميرا وليزر التركيز التلقائي وميكروفونات وكلاهما يحمل نفس التصميم مع إختلاف الأبعاد وحجم الشاشة وفي الجهة السفلى من الهاتف يوجد سماعتين ومنفذ USB Type C وفي الجهة العليا يوجد منفذ 3.5 ملم لتركيب سماعات الأذن.

 

 

هاتف Pixel يأتي بشاشة AMOLED بقياس 5 بوصة بدقة 1080p محمية بطبقة من زجاج Gorilla Glass 4 وليس 5 وقد تكون جوجل قررت الإعتماد على 4 بدلاً من 5 بعد المعلومات التي ظهرت أن 5 يُخدش بسهولة.

 


 

يأتي الهاتف بمعالج Snapdragon 821 رباعي النواة ورامات بحجم 4 جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 32 و 128 جيجا بايت وكاميرا خلفية بدقة 12 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.0 وحجم بيكسلات 1.55 ميكرون ومثبت في عدسة الهاتف ولكن ليس OIS وسنعود للتحدث عن الكاميرا لاحقاً وأمامية بدقة 8 ميجا بيكسل وحجم بيكسلات 1.4 ميكرون.

 

 

الهاتف يأتي ببطارية قوتها 2770 ميلي أمبير مع دعم تقنية الشحن السريع حيث يُمكنك شحن الهاتف لمدة 15 دقيقة والحصول على 7 ساعات من الإستخدام ويعمل بنظام أندرويد 7.1 نوجا ويأتي بقارئ للبصمة في الجهة الخلفية. 

هاتف Pixel XL يأتي بنفس المواصفات ولكن الشاشة بقياس 5.5 بوصة بدقة 1440p وهي AMOLED أيضاً وبطارية بقوة 3450 ميلي أمبير.

 

 

من مميزات هاتفي Pixel و Pixel XL أن كلاهما يأتي بمساحة تخزينية غير محدودة على خدمة Google Photos تسمح لك برفع الصور بجودة كاملة ويتوفر للجميع مساحة تخزينية غير محدودة على الخدمة ولكنها مخصصة للرفع الصور بجودة جيدة وليست الجودة الكاملة.

 

 

كذلك يتوفر في كلا الهاتفين خدمة عملاء من جوجل موجودة يومياً لمدة 24 ساعة ويُمكنك الوصول لها من خلال الإعدادات في كلا الهاتفين وسيأتي مثبت على كلا الهاتفين تطبيق محادثات الفيديو Duo بجانب ذلك يتوفر على كلاهما أداة تسمح لك بنقل بياناتك من الـ iOS لهما وذلك سيتم من خلال توصيل هاتفك الآيفون بأحد هواتف Pixel وتضع جوجل محول صغير في علبة كلا الهاتفين يسمح لك بتوصيل الهاتف بالآيفون.

 

 

نعود للحديث عن الكاميرا جوجل وضحت خلال الإعلان عن كلا الهاتفين أن موقع DxOMark المتخصص في مراجعة الكاميرات أعطى كاميرا هواتف Pixel أعلى تقييم لكاميرا موجودة في هاتف ذكي وهو 89 نقطة وهو أعلى من تقييم أي هاتف آخر سواء Galaxy S7 أو iPhone 7 وتقول الشركة أن الكاميرا تستطيع إلتقاط صور رائعة في الإضاءة المنخفضة وفي الحقيقة الـ 6P مازال رائع في هذا الأمر وأعتقد أن كاميرا Pixel ستكون أكثر روعة في هذه النقطة بالتحديد.

 

 

كذلك تحدثت جوجل عن ميزة HDR+ والتي تكون مفعلة بشكل تلقائي عند إلتقاط الصور وتسمح بإلتقاط صور أفضل في الإضاءة المنخفضة وكذلك ركزت على أن عملية معالجة الصور أصبحت أسرع ولن تأخذ وقت وقالت جوجل أن بفضل تقنية مثبت الفيديوهات أثناء التصوير الموجودة في الكاميرا تستطيع تصوير فيديوهات ثابتة تماماً وعرضت الشركة فيديو يوضح أن الفيديو ثابت تماماً أثناء الحركة على الرغم من عدم وجود تقنية OIS.

هاتفي Pixel و Pixel XL متوفرين بثلاث ألوان مختلفة وهما الفضي مع الأبيض والأسود بالكامل والأزرق مع جهة أمامية باللون الأبيض وكلاهما متوفر للطلب المسبق حالياً على متجر Google Store وسعر الـ Pixel لنسخة 32 جيجا بايت هو 649 دولار و 749 دولار لنسخة الـ 128 جيجا بايت وسعر Pixel XL لنسخة 32 جيجا بايت هو 769 دولار و 869 دولار لنسخة 128 جيجا بايت.

 

 

بجانب ذلك توفر جوجل لكلا الهاتفين أغطية حماية يُمكنك تخصيصها بنفسك وإختيار الصورة التي تريد وضعها عليها وتُسمى Live Case.

 

 

يُمكنك مشاهدة الإعلان الرسمي لكلا الهاتفين بالأسفل وستجد بعض السخرية من آبل ولكن بعيد عن السخرية الإعلان جيد جداً. وأنتظروا إضافة صور لكلا الهاتفين.

 



أندرويد جوجل Pixel Pixel XL

مقالات مشابهه

جوجل: نظام فوشيا منفصل عن أندرويد
جوجل: نظام فوشيا منفصل عن أندرويد

21/05/2017 - 16:47

تقنيه عامه / تكنولوجيا

جوجل ستسمح لك بحذف الأشياء من الصور بشكل سهل
جوجل ستسمح لك بحذف الأشياء من الصور بشكل سهل

21/05/2017 - 16:40

تقنيه عامه / تكنولوجيا

ما هي ميزة Google Play Protect؟
ما هي ميزة Google Play Protect؟

18/05/2017 - 16:33

أمن وحمايه