جوجل: أجهزة Pixel من تصنيعنا وكنا نتدخل في تصنيع أجهزة Nexus بعد تصنيعها بنسبة 90%

بواسطة محمود عبد الحفيظ 10/24/2016 6:46:00 PM

جوجل أعلنت منذ يومين عن هاتفي Pixel و Pixel XL أول هاتفين من تصنيع الشركة وكان لفريق العمل داخل الشركة حوار مع موقع بلومبرج.

رئيس قسم الهاردوير في جوجل Rick Osterloh والذي أنضم للشركة في شهر أبريل الماضي بعد أن كان الرئيس التنفيذي لشركة موتورولا منذ أن أنضم للشركة وهو قرر أن يكون قسم الهاردوير منفصل كأنه شركة مثل سامسونج وآبل داخل جوجل. 

وقسم الهاردوير في الشركة أصبح يجمع مهندسين ومصممين مشروع Google Glass وجهاز كروم كات وأجهزة Pixel وكلهم يعملوا سوياً وقرر Rick إيقاف أي مشروع آخر يعمل على هذا الفريق لن يخرج للنور قريباً مثل مشروع الهاتف القابل للتخصيص Ara وذلك للتركيز على تصنيع الأجهزة المختلفة. 

البداية كانت مع أجهزة Pixel حيث يقول Rick Osterloh أن هذه الأجهزة تم تصنيعها داخل شركة جوجل وتم تجميعها من قبل شركة إتش تي سي مثلما تفعل آبل مع أجهزتها حيث يتم تصميمها داخل الشركة ويتم تجميع مكوناتها من قبل فوكسكون وأضاف إذا قمت بقلب هواتف Pixel ستجد جملة Made By Google. 

نفس هذا الأمر نراه مع أجهزة آبل حيث يكون مكتوب عليها Designed by Apple in California. 

جوجل تعاونت مع العديد من الشركات لتوريد مكونات الأجهزة مثل كوالكوم لتصنيع المعالج وإتش تي سي لتجميع الجهاز ولكن هناك العديد من الشرائح داخل الجهاز تم تصنيعها وتصميمها من قبل جوجل نفسها مثل بعض تقينات مودم الوايرليس بجانب سرعة إستجابة الشاشة للمس ويقول Dave Burke رئيس مهندسي نظام أندرويد أن تقنية إستجابة الشاشة للمس في أجهزة Pixel أسرع من أي جهاز أندرويد آخر. 

كذلك قامت جوجل بتطوير بعض تقنيات الكاميرا مثل سرعة إلتقاط الصور والتي تقول الشركة إنها أسرع من أي كاميرا آخرى في إلتقاط الصور وتقنية ثبات الكاميرا أثناء تصوير الفيديوهات والتي يبدو إنها رائعة على الرغم أن الكاميرا لا تحتوي على تقنية OIS بجانب تخصيص المعالج وباقي عتاد الهاتف لكي يعمل بشكل متكامل سوياً وتقديم الأداء الأفضل. 

ويقول Hiroshi Lockheimer نائب رئيس نظام أندرويد وكروم أو أس أن فريق عمل Rick Osterloh داخل جوجل أصبح شركة وشريك لنا مثل سامسونج وإل جي وهو ما يدل على أن الفريق متخصص في تصنيع وتصميم الأجهزة. 

ويقول Dave Burke أن جوجل كانت تتدخل في أجهزة Nexus بعد أن كان يتم تصنيعها وتصميمها بنسبة 90% أي أن الشركة كانت تشارك بنسبة 10% فقط في تصنيع وتصميم أجهزة Nexus وأضاف أن مع أجهزة Pixel الأمر مختلف حيث يتم تصنيع وتصميم الأجهزة بنسبة 100% داخل جوجل ويقول إنه يوجد داخل الشركة في الوقت الحالي أجهزة يتم تصنيعها سنراها الخريف المقبل وهذا الأمر لم يكن يحدث مع أجهزة Nexus حيث كان لا يتم تصنيعها داخل الشركة. 

وأضاف Dave Burke أن جوجل ستقوم بتقديم معالج تم تخصيصه داخل الشركة مع أجهزة Pixel القادمة وهو ما يضمن أداء أفضل ويبدو إننا سنرى معالج يحمل اسم جوجل قريباً.



أندرويد جوجل Pixel Pixel XL