مقارنة جديدة بين كاميرا Pixel XL و Galaxy S7 Edge و iPhone 7 وتفوق جديد لهاتف جوجل

بواسطة محمود عبد الحفيظ 10/24/2016 2:26:00 PM
مقارنة جديدة بين كاميرا Pixel XL و Galaxy S7 Edge و iPhone 7 وتفوق جديد لهاتف جوجل

أمس كان يوم مراجعات هاتفي جوجل Pixel و Pixel XL وكلا الهاتفين يأتوا بنفس المواصفات بأستثناء حجم الشاشة ودقتها وقوة البطارية والكاميرا في كلا الهاتفين واحد نفس الأمر ينطبق على الـ S7 و S7 Edge وكذلك iPhone 7 و iPhone 7 Plus إذا أستغنيت عن الكاميرا الثانية في الـ iPhone 7 Plus والتي لها مهمة واحدة فقط هي التقريب وليس لها تأثير على الجودة لذلك الـ iPhone 7 و iPhone 7 Plus يأتوا بنفس الكاميرا.

قناة موقع Phandroid على يوتيوب قدمت مقارنة سريعة بين كاميرا الـ Pixel XL و S7 Edge و iPhone 7 Plus ومن الصور ستجد أن ميزة كاميرا هاتف جوجل في إلتقاط الألوان بشكل أفضل ولكي يظهر لك هذا الأمر أنظر إلى السماء في الصور ستجدها زرقاء صافية على عكس الـ iPhone 7 و S7 Edge وخصوصاً الأخير. 

كذلك ستجد أن كاميرا هاتف Pixel XL حدة الصور الخاصة بها دائماً ما تكون أفضل فأنظر إلى صورة السيارة التي تم إلتقاطها لها من الجهة الأمامية في 1:37 ستجد أن صورة الـ iPhone 7 والـ S7 Edge ضبابية بعض الشئ على شعار السيارة. 

أيضاً في الصور الورد ستجد أن هاتف S7 Edge إضاءة الصورة الملتقطة بكاميرته عالية جداً مما أثر على الألوان والـ iPhone 7 والـ Pixel XL قريبين جداً من بعض ولكن هاتف جوجل صورته أكثر حدة وذلك سيظهر في العشب الأخضر وألوانها أفضل. 

في صورة الطعام ستشعر أن كاميرا الثلاث هواتف متقاربة جداً ولكن هناك فارق بسيط سيظهر عند تقريب الصورة وإلتقاطها من زاوية آخرى وهي أن الإضاءة في هاتف iPhone 7 و S7 Edge مرتفعة بعض الشئ مما أثر سلباً على التفاصيل بينما الإضاءة في هاتف Pixel XL مضبوطة. 

في الصورة المجمع التجاري ستجد أن صورة الثلاث هواتف جيدة ولكن أيضاً هناك تفوق لهاتف Pixel XL فإذا نظرت إلى كلمة Michael Kors ستجد أن الكلمة وضحة في صورة هاتف جوجل ولكن في صورة الـ S7 Edge والـ iPhone 7 الإضاءة عالية جداً مما أثر على ظهور الكلمة ويظهر نفس الفارق في الصورة التالية لهذه الصورة وواضح من كل الصور أن هاتف Pixel XL يلتقط الإضاءة دائماً بشكل مضبوط ولكن هاتف سامسونج وهاتف آبل في أحيان كثيرة لا يستطيعوا ضبط الإضاءة لكي تخرج الصورة في أفضل حالتها. 

في الإضاءة المنخفضة تماماً سنجد تفوق للـ S7 Edge بينما عند رفع الإضاءة سنجد التفوق في التفاصيل والألوان يذهب لهاتف جوجل Pixel XL فأنتظر إلى الجزء الظاهر من وجه الفتاة والفستان الذي ترتديه ستجد أن الألوان والتفاصيل أفضل. 

في الصورة الأخيرة الثلاث هواتف متقاربين من بعض ولكن شخصياً أرى أن هناك تفوق لهاتف Pixel XL في الألوان والتفاصيل وذلك عند النظر إلى الشجرة التي ينزل منها أوراق باللون البني (لا أعلم ما هي) فستجد أن الألوان أفضل في صورة هاتف جوجل وكذلك التفاصيل واضحة بشكل أكبر. 

بالنسبة للكاميرا الأمامية فالأمر لا يحتاج لتوضيح شئ التفوق واضح لهاتف جوجل Pixel XL وستجد الفيديو الخاص بالمقارنة بالأسفل: