آبل تعلن رسمياً عن الجيل الجديد من الحاسب المحمول MacBook Pro بشريط قابل للمس

بواسطة محمود عبد الحفيظ 10/27/2016 8:54:00 PM
آبل تعلن رسمياً عن الجيل الجديد من الحاسب المحمول MacBook Pro بشريط قابل للمس
أعلنت آبل اليوم عن الجيل الجديد من الحاسب المحمول MacBook Pro وكان التركيز خلال المؤتمر على الشريط القابل للمس الموجود أعلى لوحة المفاتيح والذي يستبدل شريط الأدوات في لوحة المفاتيح الحالية.
 
الشريط القابل للمس في الجيل الجديد من الـ MacBook Pro تطلق عليه آبل اسم Touch Bar وسيكون مدمج فيه إمكانية التحكم في إضاءة الشاشة والتحكم في الصوت الخاص بالجهاز بجانب وجود قارئ البصمة Touch ID في الجهة اليمنى للشريط وستتمكن من التحويل بين حساباتك المختلفة من خلال قارئ البصمة في الجهاز حيث سيتم تسجيل كل حسابك بأصبع مختلف.



أيضاً الشريط مدمج معه زرار ESC أو Escape حيث أن التسريبات السابقة كانت ذكرت إنه لن يتواجد ولكنه متواجد أيضاً يُمكنك تخصيص الشريط وإضافة الأدوات التي تحتاج إليها بشكل دائم لكي يكون سهل عليك الوصول إليها.



 
الشريط كذلك يظهر لك إعدادات على حسب التطبيق الذي تتواجد فيه فإذا كنت في تطبيق للتعديل على الصور ستظهرلك بعد المهام التي يُمكنك القيام بها من خلال الشريط وتستطيع أن تقول أن آبل لا تريد أن تحول شاشة الحاسب الخاص بها لشاشة لمس فقامت بإضافة هذا الشريط لكي تجلب بعض مميزات الشاشة اللمس لحاسبها الجديد.




 
جهاز MacBook Pro يتوفر بثلاث نسخ مختلفة هناك نسخة هي الأقل ولا تأتي بشريط Touch Bar ولا قارئ البصمة Touch ID وهذه النسخة تأتي بشاشة قياسها 13 بوصة ونسختين يأتوا بشريط Touch Bar وقارئ البصمة Touch ID واحدة بقياس 13 بوصة والآخرى بقياس 15 بوصة.
 
آبل تقول أن الماك بوك برو الجديد أنحف وأخف ماك بوك قدمته الشركة حيث أن النسخة التي تأتي بقياس 13 بوصة وزنها 3 باوند وسُمكها 14.9 ملم وتقول أن شاشة الجهاز إضائتها أفضل بنسبة 67% من الجيل السابق والألوان أفضل من الجيل السابق بنسبة 25% ونسبة التباين أفضل من الجيل السابق بنسبة 67%.




 
النسختين التي يأتوا بشريط Touch Bar يوجد بهم 4 منافذ USB Type C ومنفذ 3.5 ملم لتركيب سماعات الأذن ولا يوجد منافذ آخرى حيث أن منافذ USB Type C تستبدل كل المنافذ الآخرى ويُمكن شحن الجهاز من أي منفذ منهم ولا يوجد منفذ لتركيب بطاقات SD وبطارية كلا الجهازين تستطيع الصمود لمدة تصل إلى 10 ساعات.




 
النسخة التي تأتي بشريط Touch Bar وشاشة بقياس 13 بوصة تأتي بمعالج إنتل Core i5 ثنائي النواة يعمل بتردد 2.9GHz ومعالج رسومي إنتل Iris 550 ورامات بحجم 8 جيجا بايت وهارد SSD بحجم 256 جيجا بايت.
 
أما النسخة التي تأتي بشريط Touch Bar وشاشة بقياس 15 بوصة تأتي بمعالج إنتل Core i7 رباعي النواة يعمل بتردد 2.6GHz ومعالج رسومي AMD Radeon Pro 450 ورامات بحجم 16 جيجا بايت وهارد SSD بحجم 256 جيجا بايت.


 
النسخة التي لا تأتي بشريط Touch Bar وتأتي بشاشة قياسها 13 بوصة تأتي بمعالج إنتل Core i5 ثنائي النواة يعمل بتردد 2.00GHz ومعالج رسومي إنتل Iris 540 ورامات بحجم 8 جيجا بايت وهارد SSD بحجم 256 جيجا بايت ومنفذين USB Type C.


 
النسخ التي تأتي بشريط Touch Bar سيكون سعرها 1799 دولار لنسخة الـ 13 بوصة ومساحة 256 جيجا بايت وبسعر 1999 دولار لنسخة الـ 512 جيجا بايت و 2399 دولار لنسخة الـ 15 بوصة ومساحة 256 جيجا بايت و 2799 دولار لنسخة 512 جيجا بايت وكلاهما متوفرين للطلب المسبق حالياً وسيتم شحنهم في مدة تتراوح بين أسبوعين إلى 3 أسابيع أما النسخة التي لا تأتي بشريط Touch Bar فهي متوفرة في الوقت الحالي للبيع بسعر 1499 دولار.







آبل ماك بوك ماك بوك برو MacBook Pro