آبل والإعتماد على منافذ مختلفة في أجهزتها

بواسطة محمود عبد الحفيظ 10/27/2016 7:22:00 PM
آبل والإعتماد على منافذ مختلفة في أجهزتها

آبل أعلنت اليوم عن الجيل الجديد من الحاسب المحمول MacBook Pro ويأتي الجهاز بمنافذ USB Type C بينما تأتي أجهزة iPhone وآيباد بمنفذ Lightning وكذلك يأتي معهم في العلبة كابل بمخرج Lightning ومخرج USB عادي.

إذاً المستخدمين الذين سيقوموا بشراء الجيل الجديد من أجهزة ماك بوك سيواجهوا مشكلة في توصيل أجهزة آيفون أو آيباد بالحاسب المحمول وسيجب عليهم شراء كابل USB Type C.

لماذا لم تعتمد آبل على منفذ USB Type C في هاتف iPhone 7؟! وكانت توفر مع الجهاز كابل بمخرج USB Type C وكان توصيل الهاتف بالجيل الجديد من الماك بوك سيكون أسهل.

كذلك توفر سماعة بمنفذ USB Type C وسيكون من السهل إستخدامها مع الجيل الجديد من الماك بوك وحتى إذا كانت أستغنت عن منفذ 3.5 ملم لتركيب سماعات الأذن في الماك بوك الجديد كنت لن تحتاج لشراء سماعة جديدة.

في الوقت الحالي عملية توصيل أجهزة جوجل الأخيرة سواء Nexus 5X أو Nexus 6P أو Pixel أو Pixel XL بالماك بوك الجديد أسهل حيث كل هذه الأجهزة تأتي بمنفذ USB Type C ومرفق معاها كابلات USB Type C.

لكن لكي تستطيع توصيل آيفون 7 بالماك بوك الجديد ستحتاج لشراء محول بسعر 19 دولار من آبل أو كابل USB Type C to Lighting بسعر 25 دولار.



آبل iphone 7 آيفون 7 MacBook Pro