السماعات الاسلكية " باروت زيك "

بواسطة أحمد علاء 9/27/2012 4:09:00 AM

كشفت شركة "باروت" Parrot عن "باروت زيك" ZIK وهي أول سماعات لاسلكية صوتية للاتصال الهاتفي من إنتاجها.
وقد قام فيليب ستارك بتصميم سماعات الأذنين هذه، وهي تحوي عدداً من أهم وأحدث التقنيات المتوفرة، بما في ذلك نظام ضبط الضجة الذي يمتاز بفعاليته وأدائه العالي، وميزة الصورة الموسيقية المتخصصة، ولوحة التحكم العاملة باللمس والتي تتيح القيام بحركات حسيّة فعالة، وجهاز استشعار لتحديد مكان الرأس، وجهاز استشعار للتوصيل العظمي، وخمس مايكروفونات، ومعالج قوي للإشارات الرقمية.

zik

مع Zik، ترسي "باروت" معايير جديدة وغير مسبوقة في عالم منتجات سماعات الأذنين في تجربة حسية لا مثيل لها.
وهذا المنتج متوفر حالياً لدى كافة المتاجر الرئيسية.

الموسيقى: في صورة موسيقية "أكثر إنسانية"
• صورة موسيقية طبيعية:
باعتبار أن الاستماع إلى الموسيقى يجب أن يكون متناغماً وعميق التأثير، فقد جهدت "باروت" في تنقية ميزة الكشف الصوتي لمنتج Zik ، ولهذا فقد جرى تزويد سماعة الأذنين بلوغاريتمات قوية في معالجة الإشارات الرقمية أو DSP، والتي تفيد في إيجاد صورة موسيقية طبيعية، فيساعد لوغاريتم "Parrot Concert Hall" في "وضع" الموسيقى أمامك، كما لو كنت تحضر عرضاً موسيقياً، ولا تجعل الصوت يصدر من اليمين واليسار، ولذلك فلن يعاني المستخدم من تأثير الغرفة الهائلة، ليتم إعادة إنتاج السمات الصوتية لقاعة الحفلات الموسيقية مما يسهم في جعل تجربة الاستماع أكثر تناغماً وطبيعية إلى حد كبير. ويمكن عن طريق استخدام تطبيق مجاني على نظام تشغيل أجهزة "آبل" iOS أو "أندرويد"، استكشاف المؤشرات والمعايير الدقيقة لتأثير تقنية Parrot Concert Hall.

• نظام "باروت" الفعال لإلغاء الضجة (حاصل على براءة اختراع) :
الضجة موجودة حولنا وفي كل مكان، في الطيارة أو القطار أو في الشارع، متواصلة كانت أو مكتومة أو مباشرة. وإسهاماً في عزل المستخدم عن هذه الضجة ومسبباتها، فقد عمل مهندسو "باروت" على تطوير تقنية فعالة وعالية الأداء في إلغاء الضجة (حاصلة على براءة اختراع)، حيث تعمل على إلغاء ما يصل إلى 25 ديسيبل من الضجة، مما يجعل تجربة الاستماع للموسيقى غاية في السلاسة والانسجام، حتى في الحالات التي تكون فيها الضجة مرتفعة.

zik

الاتصال الهاتفي دون الحاجة لاستخدام اليدين:
المحادثة الصوتية بلا مساومات يمكّن منتج Zik من "باروت" مستخدميه من الإجابة على المكاملات الهاتفية دون الحاجة لاستخدام اليدين.
ويتيح المنتج للمستخدم، وللشخص الذي يتكلّم معه، اختبار تجربة التحدث والمكالمات الهاتفية بجودة صوتية استثنائية، حتى في أكثر البيئات المحيطة إثارة للضجة والضوضاء.
ولتحقيق ذلك، فقد تمّ تزويد Zik بتقنيتين تعملان معاً على إلغاء الضجة الصادرة عن الوسط المحيط، كي يبقى التركيز بشكل كامل على صوت المستخدم:

• جهاز استشعار التوصيل العظمي:
ويقوم هذا الجهاز، المتموضع ضمن وسادة السماعة اليسرى، بالكشف عن اهتزازات عظم الفك وتحليلها لاستخلاص الصوت المحكي. ويمكن للسماعات بذلك أن تقيس الصوت المحكي قبل أن تؤثر عليه الضجة المحيطة.

• تقنية "باروت" الفعالة لخفض الضجة (حاصلة على براءة اختراع):
يقوم مايكروفونان، وبشكل فوري، بتسجيل الصوت وتحديد اتجاهه، وعندها يعمل معالج الإشارات الرقمية في Zik بتحديد مصدر الضجة ويقوم بإلغائه.

الابتكار في إضفاء الراحة للمستخدم :
تمّ تصميم Zik من "باروت" كأداة ملحقة إضافية للهاتف الذكي، ويولي المنتج أهمية بالغة لطريقة الاستخدام، من خلال الابتكارات التقنية التي يحتويها.

• لوحة تحكم شاملة:
إن الوصول إلى المهام الأساسية لـZIK هو غاية في السهولة، ويعود الفضل في ذلك إلى لوحة التحكم اللمسية الشبيهة بتلك الموجودة في الهواتف الذكية، وهي متموضعة على كامل سطح السماعة اليمنى.
ويمكن ضبط الصوت عن طريق تمرير الأصبع بشكل عمودي على اللوحة، أما بتمريرها بشكل أفقي، فيمكن الانتقال إلى الأغنية التالية أو السابقة.
وخلال تلقي مكالمة هاتفية، لا حاجة للبحث عن الهاتف الذكي، فيمكن نقر السماعة اليمنى مرتين للإجابة على المكاملة، أو لمس اللوحة لثانيتين لرفضها...غاية في البساطة.

• استشعار الرأس:
بحركة واحدة بسيطة، يمكن إيقاف الموسيقى، بأن يضع المستخدم سماعة Zik حول الرقبة. وبوضعها ثانية على الرأس، يبدأ مجدداً تشغيل الموسيقى. تصميم مستوحى من الطبيعية عند قيامه برسم الخطوط الطبيعية لسماعات Zik من "باروت"، حرص فيليب ستارك على توضيح التقنيات "المستوحاة من الطبيعة" والتي قام مهندسو الشركة بتطويرها.
تحمل Zik تصميماً مندمجاً، وهي أداة حساسة، مليئة بأجهزة الاستشعار. وتعمل Zik على الإفصاح عن مشاعرك وأحاسيسك، فهي تندمج مع الجسم، كما لو كانت امتداداً تقنياً للمستخدم وجزءاً منه، لتساعده على تذوق الموسيقى في تجربة مميزة.

zik

وبهذا السياق قال فيليب ستارك:
"برغم بساطة وتواضع تصميم Zik ، إلا أن هذه السماعات أصبحت اليوم، وبدون شك، إحدى أنجح المنتجات في ما يتعلّق بالراحة وسهولة الاستخدام. وقد توخينا أن تكون السماعات متوازنة بشكل مثالي، وأن تبدو كما لو أنها منصهرة تماماً في جسم المستخدم وتكون امتداداً له، ولكل ما يحتاجه.
تعتبر الأصوات، والموسيقى بطبيعة الحال، رحلة يستكشف عبرها الإنسان عالمه الخاص، وكلما كان الصوت قريباً إلى المستخدم، أحب الموسيقى، وشعر بالراحة المطلقة.
بالمختصر، يمكننا القول أن هذا المنتج هو عالم واسع قائم بذاته.

" لقد تمّ اختيار المواد التي صُنعت منها السماعات بعناية فائقة، فسطحها خليط معدني كامد أسود اللون وناعم الملمس، ليجسّد حساسية الجلد ورهافته.
وتظهر على هيكل السماعتين قطعتان بشكل فاصلة مصنوعتان من معدن شبيه بالفولاذ.
وبقابليته للتعديل والضبط، يشكّل حزام الرأس تبايناً متميزاً ما بين الخليط المعدني للسماعتين، والنسيج القماشي للحزام.
التوافقية مع العديد من الهواتف باعتبارها أداة إضافية ملحقة بالهواتف الذكية والكومبيوترات اللوحية، فقد تم تجهيز سماعات Zik من "باروت" بأحدث التقنيات اللاسلكية، وهي متوافقة مع كافة الهواتف المتحركة من مختلف العلامات التجارية المتوفرة في الأسواق.

وعلاوة على ذلك، تعمل السماعات بشكل ممتاز مع العديد من المصادر الموسيقية، فيمكن وصل الصوت بجهاز استيريو مجهّز بتقنية "بلوتوث"، أو عبر كابل مقبسي صغير ذو ثلاث نقاط اتصال للاتصال مع أنظمة الصوت والفيديو، كتلك الموجودة في الطائرات.
وتحتوي السماعات على تقنية NFC، عبر بطاقة صغيرة موجودة في السماعة اليسرى، في خطوة لم يسبق لها مثيل في عالم منتجات السماعات.

ومن جهته قال هنري سيفدو:
"نركز في المقام الأول على الأفكار البرمجية الذكية عند تصميم وإنتاج الأجهزة في شركة ’باروت‘ التي تعتبر مجموعة من المهندسين المتخصصين الذين يتمتعون بسنوات طويلة من الخدمة في المجال التقني.
وقد قمنا عبر منتجنا ZIK بإضفاء جو أكثر طبيعية للموسيقى مما يمكن أن تحققه عادةً سماعات الأذنين الأخرى، علماً أن وضع التصور الأخير لهذه السماعات كان واحداً من أصعب الأمور التي واجهناها.

" تعمل سماعات Zik من "باروت" مع بطاريات Li-Ion القابلة لإعادة الشحن، وكابل USB / مايكرو.

zik

وتأتي السماعات مع:
بطارية Li-Ion واحدة (800 ميلي أمبير/ساعة، العمر الافتراضي 24 ساعة) كابل USB / مايكرو واحد كابل مقبسي صغير ذو ثلاث نقاط (عدد 1) حقيبة للحماية (عدد 1).

السعر:
1499 درهم.

المنتج متوفر حالياً لدى كافة المتاجر الرئيسية.