إل جي تتصدر تجارة معدات وأجهزة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء في مصر والمنطقة

بواسطة أحمد علاء 11/15/2016 1:58:00 AM

مع ظهور توجهات جديدة مثل المدن الذكية والمباني الصديقة للبيئة في الشرق الأوسط وإفريقيا، وخصوصاً مع مشروع العاصمة الإدارية الجديدة لمصر، يستعد سوق منتجات ومعدات التدفئة والتهوية وتكييف الهواء لتلبية الطلب الكبير والمتزايد على استخدام هذه المنتجات في المجالات السكنية والتجارية والصناعية. وعليه، شاركت شركة إل جي مصر مؤخراً في المؤتمر السنوي الثاني لمنتجات ومعدات التدفئة والتهوية وتكييف الهواء الذي أقيم في القاهرة. ومع تنفيذ خطط استثمارية ضخمة لتطوير البنية التحتية واستكشاف مجالات جديدة لتطوير السياحة في مصر، هناك فرصة نمو كبيرة لقطاع منتجات ومعدات التدفئة والتهوية وتكييف الهواء في السوق المصري. ولذلك، ناقش مؤتمر منتجات ومعدات التدفئة والتهوية وتكييف الهواء قضايا رئيسية تهم هذا القطاع وفرص النمو فيه، حيث اجتمع قادة القطاع لتبادل الآراء والأفكار ومناقشة التطورات في هذا المجال.

ومن المقرر أن تلغي مصر الدعم الخاص بالكهرباء بشكل تدريجي بحلول عام 2020. ومع وصول عدد سكان مصر إلى أكثر من 90 مليون نسمة، ووجود خطط لاستثمارات في مجال البنى التحتية بقيمة تتراوح من 20 إلى 40 مليار دولار أمريكي، ثمة حاجة متزايدة لوضع استراتيجية خاصة في مجال تكييف الهواء وتبريد المناطق في مصر.

جدير بالذكر أن شركة إل جي قد استثمرت في مجال التدفئة والتهوية وتبريد الهواء بشكل مضطرد خلال السنوات العشرين الماضية. وأدى النجاح الذي حققته مكيفات الهواء من إل جي إلى اعتبار الشركة إحدى الشركات العملاقة في مجال صناعة أجهزة ومعدات التدفئة والتهوية وتكييف الهواء، الشديدة التنافسية. صُمِمَت مكيفات هواء إل جي وزودت بتكنولوجيا جديدة ومبتكرة لتكون الحل الأمثل لأشهر الصيف الحارة. وقد أكدت استطلاعات السوق التي أجرتها جهات مستقلة بأنَّ منتجات إل جي هي المتصدرة في المنطقة.

وفي مصر، تعمل شركة إل جي حالياً مع الحكومة المصرية لتقديم خدمات التدفئة والتهوية وتكييف الهواء في ستة مخيمات تابعة لمشروع توسعة أنفاق قناة السويس بالإضافة إلى مستشفتين حكوميتين رئيسيتين باستخدام تقنيتها الرئيسية الخاصة بتدفق سائل التبريد المتغير (VRF).

وفي معرض تعليقه على المشاركة في المؤتمر، قال المدير التنفيذي لشركة إل جي مصر السيد جون كواك: "نحن سعداء للاستمرار بطرح أحدث التكنولوجيات والحلول المبتكرة في منتجات ومعدات التدفئة والتهوية وتكييف الهواء التي ستزيد من قوة البنية التحتية التي تعمل الحكومة المصرية على بنائها". وأضاف: "إنَّ احتمالات نمو السوق المصري كبيرة، ونحن سعداء بالكشف عن جوانب جديدة من خبرتنا العالمية في هذا السوق الواعد".

ومع التطورات التكنولوجية السريعة في صناعة منتجات ومعدات التدفئة والتهوية وتكييف الهواء، جرى تضمين منتجات التدفئة والتهوية وتكييف الهواء في إل جي خصائص جعلت منها ذات كفاءة أكبر من حيث استهلاك الطاقة وصديقة للبيئة بما يتماشى مع المتطلبات الحكومية ومتطلبات المستهلكين. وتكتسب المنتجات التي تعمل باستخدام تكنولوجيا صديقة للبيئة زخماً سريعاً استجابة للعدد المتزايد من الأنظمة التي جرى وضعها والتي تنص على تطوير منتجات تستخدم الطاقة بكفاءة على المستويين المحلي والعالمي.