بيان صحفى : "إتش بي" تسرّع من انتقال الشركات إلى بنية الحوسبة السحابية

بواسطة أحمد علاء 9/28/2012 12:08:00 AM

دبي، الإمارات العربية المتّحدة، 16 سبتمبر 2012:
أعلنت "إتش بي" اليوم عن توسعتها لمحفظة Converged Cloud بحلول مشتركة من "إتش بي" و"مايكروسوفت" Microsoft، بما يسهّل ويعزز من كافة الجوانب المتعلّقة بانتقال العملاء من الشركات إلى بنية الحوسبة السحابية الخاصة.

وتحتوي مبادرة بنية الحوسبة السحابية الخاصة المشتركة بين "إتش بي" و"مايكروسوفت" على حلول معززة مدمجة مسبقاً وتستند على عمليات التطوير التقني المكثف والمشترك بين الشركتين، وتقدّم مبيعات ودعماً عبر منفذ واحد وشامل لدورة استمرارية البرامج.

في الوقت الذي تنجذب فيه الشركات إلى المرونة والفوائد المالية التي تقدّمها بنى الحوسبة السحابية، فإنها تعاني مع طريقة البدء السريعة باستخدم هذه البنى، ومعالجة مواطن المخاطر المتمثّلة بفقدان البيانات والأمن والاعتمادية على بائع واحد.
ومن خلال تزويدهما لمسار واضح ومثبت الفعالية مع تجربة عميل محسّنة في التعامل مع بائع مفرد، تقوم "إتش بي" و"مايكروسوفت" بتبسيط وتسريع تطوّر بنية الحوسبة السحابية إلى حدّ كبير.

وتستند الاتفاقية بين الشركتين على استراتيجية Converged Cloud من "إتش بي" وذلك لتوسعة قدرات بنية الحوسبة السحابية عبر البنى التحتية والتطبيقات والمعلومات، مع تزويد العملاء بخيارات أشمل وثقة معززة وتوافقية عالية.
وباعتبار استراتيجية Converged Cloud من "إتش بي" أول استراتيجية في القطاع وأول محفظة منتجات تعتمد على بنية هيكلية مفتوحة مفردة، فهي تمكّن من دمج أي تشكيلة من بنى الحوسبة السحابية الخاصة والمدارة والعامة، فضلى عن البنى التقليدية لتقنية المعلومات.

وتضم مبادرة بنية الحوسبة السحابية الخاصة المشتركة بين "إتش بي" و"مايكروسوفت" ما يلي:
• انتقال سريع إلى استخدام بنية الحوسبة السحابية مع حلول مدمجة مسبقاً وبنى هيكلية مرجعية.
• إدارة مبسّطة للبنى الافتراضية والمادية مع الدمج الشامل للإدارة.
• توفير تشارك موثوق أحادي المصدر مع Windows Server 2012 وMicrosoft System Center 2012 SP1 بشكل مباشر من "إتش بي".

وبهذا السياق قال إياد شهابي، المدير التنفيذي في "إتش بي الشرق الأوسط":
"مع تحوّل العملاء إلى استخدم بنى الحوسبة السحابية الخاصة، فهم يتطلعون إلى مقاربة مبسّطة تقلل من مستوى المخاطر، وتعزز من المرونة، وتتيح مجالاً أكبر لتوفير التكاليف.
وعبر هذه الشراكة مع ’مايكروسوفت‘، نقوم بتزويد العملاء بتجربة موثوقة أحادية المصدر تقّدم لهم انتقالاً بسيطاً وسلساً إلى الحوسبة السحابية."

ومن جهته قال سامر أبو لطيف، المدير العام الإقليمي في "مايكروسوفت الخليج":
"نظراً إلى أن Windows Server 2012 قد تمّ تصميمه استناداً إلى بنية الحوسبة السحابية، لذا فهو يمثّل خطوة تحولية للشركات.
وتمنح حلول Converged Cloud من ’إتش بي‘ مع Windows Server 2012 العملاء مساراً واضحاً للانتقال إلى ما يتجاوز الحلول الافتراضية وتسريع انتقالهم إلى الحوسبة السحابية.
ومن خلال هذه الاتفاقية التي تُعنى بالحوسبة السحابية الخاصة، واعتماداً على ما يزيد عن 30 عاماً من التعاون الوثيق بين الشركتين، فإن ’إتش بي‘ و’مايكروسوفت‘ تلتزمان بمساعدة العملاء في الخليج في تحقيق شركاتهم للنجاح، مع اختبارهم لفوائد ومميزات الحوسبة السحابية."

مسار سريع للانتقال إلى بنية الحوسبة السحابية الخاصة :
تشتتمل العروض الموسّعة لـ Converged Cloud من "إتش بي" على دمج CloudSystem و حلول "مايكروسوفت" لمساعدة العملاء على تحول المصادر الافتراضية بشكل سريع إلى بنى حوسبة سحابية خاصة وهجينة ذاتية الخدمة.
ويزوّد CloudSystem المعزز بما يتلاءم مع "مايكروسوفت" وقتاً أسرع لتحقيق القيمة عبر توفيره لحلول مدمجة مسبقاً تضم:
بنية Converged Infrastructure من "إتش بي"، وإدارة بنى الحوسبة السحابية من "إتش بي"، وWindows Server 2012 و Microsoft System Center 2012 SP1.
ومع CloudSystem المعزز ليتلاءم مع "مايكروسوفت"، يمكن للعملاء التبسيط والإنجاز السريع لتصميم الخدمة وإتمام العمليات باستخدام نماذج مثبتة قائمة على أفضل الممارسات، مثل Cloud Maps من "إتش بي"، والإزالة الافتراضية للمخاطر الشائعة المرتبطة باعتماد بنى الحوسبة السحابية.

ويشتمل هذا الحل أيضاً على توفير كفاءة معززة في إدارة التخزين مع ميزة 3PAR من "إتش بي" للتخصيص المؤتمت لمساحات التخزين Thin provisioning، والرصف المؤتمت للبيانات، ومزايا نقل البيانات غير المتقطّع.
وعلاوة عن ذلك، عملت الشركتان سوية لتقديم حل مزدوج من بنية Departmental Private Cloud Reference من "إتش بي" وتزويده للشركات متوسطة الحجم والتي تسعى إلى مجال اقتصادي التكلفة للدخول إلى بنى الحوسبة السحابية.
ويجمع هذا الحل ما بين Converged Infrastructure من "إتش بي" مع خاصية الانتقال المباشر "دون تشارك"، ونسخة عن Hyper-V، فضلا عن غيرها من المزايا الاستثنائية التي يتمتّع بها Windows Server 2012، الأمر الذي سيحدث توازناً مثالياً بين السعر والبساطة في الاستخدام، مع الأداء وقابلية الإدارة المعززة والتوافرية العالية.

إدارة مبتكرة :
تضم العروض المدمجة من CloudSystem من "إتش بي" توافقية متبادلة وشاملة بين Insight Management من "إتش بي" وMicrosoft System Center، مما سيمكّن System Center من استخدام ومراقبة وتحديث بنية "إتش بي" دون الحاجة من المستخدم الرئيسي للتبديل بين عدة أجهزة.

وبالدمج بين "إتش بي" و"مايكروسوفت"، يتاح للشركات ما يلي:
• توفير الوقت والاقتصاد في تكاليف التدريب، وترسيخ العمليات بأكثر من 1400 نقطة على مقياس الدمج بين Insight Control من "إتش بي"، وMicrosoft System Center.
• التقليل من مستوى المخاطر، والاستغناء عن الحاجة لتخصيص وقت لانقطاع العمل ضمن جدول الأعمال عبر برنامج دائم غير متقطع وقادر على تمييز التجمعات البيانية، وتحديث المشغلات لخوادم ProLiant من "إتش بي".
• تزويد مساحة وتحويل مباشر للتخزين بشكل أسرع بـ 7 مرات مع أثر سلبي مخفف على الشبكة باستخدام 3PAR من "إتش بي" وميزة نقل البيانات إلى أجهزة جانبية من Windows Server 2012.
• السماح لأقسام تقنية المعلومات بنقل الأجهزة الافتراضية ما بين المواقع المتباعدة عن بعضها بمسافة تصل إلى 100 كيلومتر دون انقطاع الخدمة عن المسخدمين النهائيين.

إزالة التعقيد :
يمكن للعملاء شراء حل كامل من"إتش بي" CloudSystem والمعزز بما يتلاءم مع Windows Server وMicrosoft System Center بشكل مباشر من شركة "إتش بي" أو أحد وكلاء البيع المعتمدين من قبلها. ويحصل العملاء على مركز اتصال مفرد لحلول "إتش بي" – "مايكروسوفت"، لتزويدهم بخدمات الشراء والاستخدام والدمج والصيانة، فضلاً عن الدعم لتعزيز تجربة المستخدم وتسريع فترة وضع القرارات.
وفضلاً عن ذلك، سيكون بمقدور "إتش بي" تزويد Windows Server 2012 وSystems Center 2012 بسعر يتناسب مع اتفاقية Microsoft Enterprise Agreement الحالية الخاصة بالعميل، بما يتيح لـ"إتش بي" مطابقة مستوى التسعير وتقديم قيمة مضافة لنقل الحلول المباشر.

بنية Departmental Private Cloud Reference Architecture من "إتش بي":
تمّ تعزيز قدرات هذه البنية الهيكلية وهي جاهزة للتسليم عبر شركاء "إتش بي" في قنوات البيع.
وبموجب الاتفاقية التي تجمع ما بين "إتش بي" و"مايكروسوفت" في مجال الحوسبة السحابية والإدارة والتي تتواصل لعدة سنوات، فقد خصصت الشركتان تمويلاً كبيراً لبرامج الحوسبة السحابية التابعة للشركاء، وللحوافز، والتسويق وتعزيز الطلب، والتدريب في المبيعات واستخدام الحلول ضمن Departmental Private Cloud من "إتش بي".

التسعير والتوافرية :
بالنسبة لعملاء "إتش بي" الذين سيقومون بشراء حلول الحوسبة السحابية والحلول الافتراضية، والتي تشتمل على Windows Server وMicrosoft System Center، فإن نظام التسعير من "إتش بي" سيكون مناسباً وتنافسياً مقارنة بالاتفاقية الحالية الخاصة بـ Enterprise أو Select Plus.
وتتوفر حلول مختارة من Converged Cloud، بما فيها Departmental Private Cloud Reference Architecture من "إتش بي"، الآن عبر "إتش بي" أو شركائها في قنوات التوزيع المنتشرة في كافة أنحاء العالم. وستتوفر الحلول التي تتطلب وجود Systems Center 2012 SP1 في بداية عام 2013.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني: Windows Server 2012.